اعتقال شرطيين وضعا المخدرات في مركبة واعتقلا السائق

وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة الإسرائيلية شرطيين تابعين للوحدة الاستخبارية في لواء الجنوب، وذلك بشبهة وضع كمية كبيرة من المخدرات في مركبة أحد المواطنين

اعتقال شرطيين وضعا المخدرات في مركبة واعتقلا السائق

اعتقلت وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة الإسرائيلية (ماحاش)، يوم أمس الخميس، شرطيين تابعين للوحدة الاستخبارية في لواء الجنوب، وذلك بشبهة وضع كمية كبيرة من المخدرات في مركبة أحد المواطنين.

وكان المواطن،  وهو من سكان الجنوب ولم تضح هويته بعد، قد اعتقل بذريعة المخدرات، وتم تقديم لائحة اتهام ضده، اشتملت على بند "حيازة مخدرات خطيرة ليست للاستعمال الشخصي".

وتعود الحادثة إلى كانون الأول/ديسمبر من العام 2014 حيث تم اعتقال المشتبه به بينما كان يقود مركبته في الشارع الرئيسي في مدينة بئر السبع. وعثر شرطيان أجريا تفتيشا للمركبة على 4.2 غرام من الحشيش، و 50 غراما من الهيروين.

وبالنتيجة فقد فوجئ المشتبه به بوجود المخدرات في مركبته، وادعى أنه تم وضعها، ورغم ذلك فقد تقرر اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية، وقدمت ضده لائحة اتهام اشتملت على بندين، الأول حيازة الهيرويين والثاني حيازة الحشيش للاستخدام الشخصي.

وبعد ثلاثة شهور من مكوثه خلف القضبان، وصلت "وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة" معلومات أكدت ادعاءات المعتقل، وثارت شبهات بأن يكون الشرطيان هما اللذان وضعاها في المركبة أثناء عملية التفتيش مع شركاء آخرين.

وفي أعقاب ذلك أطلق سراح المعتقل، وجرى تعديل لائحة الاتهام ضده في آذار/ مارس من العام الحالي.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان أفراد الشرطة هما اللذان وضعا المخدرات أثناء التفتيش، أم أنه تم وضعه في وقت سابق، وعندها قام الشرطيات بعملية التفتيش بعلمهما المسبق بإمكانية العثور عليه.

يشار إلى أن مشتبهين آخرين تم اعتقالهما بنفس الشبهة، وتم تمديد اعتقال أربعتهم من قبل محكمة الصلح في القدس لاستكمال التحقيق معهم. 

التعليقات