نتنياهو يخضع للتحقيق للمرة الثالثة غدا

الشرطة تشتبه بنتنياهو بأنه سعى إلى منح موزيس منافع شخصية* مسؤول في جهاز تطبيق القانون يقول إنه في "القضية 2000" توجد على الأقل مخالفات محتملة تتعلق بالاحتيال وخيانة الأمانة، وهناك مواد أخطر لم تكشف في "القضية 1000"

نتنياهو يخضع للتحقيق للمرة الثالثة غدا

نتنياهو، اليوم (أ.ف.ب.)

من المقرر أن يخضع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، للتحقيق لدى وحدة مكافحة الفساد والجريمة المنظمة (لاهف 433) غدا، الجمعة.

وذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، أن المحققين سيركزون خلال التحقيق مع نتنياهو على لقاءاته مع ناشر صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، أرنون موزيس، في إطار 'القضية 2000'.

ووفقا للقناة الثانية فإنه لا يزال أمام المحققين الكثير من الأسئلة في قضية الهدايا التي يشتبه بأنه تلقاها من رجال أعمال، والمعروفة باسم 'القضية 1000'، التي يطلبون أجوبة عليها من نتنياهو.

وحققت الشرطة لساعات طويلة مع موزيس للمرة السادسة، اليوم. وقال مقربون من موزيس إن التحقيق معه تركز على الأقوال التي تبادلها مع نتنياهو، حول صفقة تقضي بإضعاف صحيفة 'يسرائيل هيوم' لمصلحة 'يديعوت' مثابل تغطية إيجابية وداعمة لنتنياهو من جانب 'يديعوت'  

والشبهات التي تحوم حول نتنياهو هي أنه سعى إلى منح موزيس منافع شخصية، بينما يشتبه موزيس بأنه وافق على تلقي هذه المنافع الشخصية. لكن مقربين من موزيس شككوا في إمكانية إثبات شبهات كهذه.

وكتب نتنياهو في صفحته في 'فيسبوك'، مساء اليوم، أنه 'توجد ضغوط من جانب إعلاميين وسياسيين على المستشار القضائي (للحكومة افيحاي مندلبليت) وجهات أخرى في إنفاذ القانون من أجل تقديم لائحة اتهام بأي ثمن ضد رئيس الحكومة نتنياهو. إن هذه محاولة لتنفيذ انقلاب سلطوي بطريقة غير ديمقراطية'.

ونقلت القناة الثانية عن مسؤول في جهاز تطبيق القانون قوله، هذا الأسبوع، إنه في 'القضية 2000' توجد على الأقل مخالفات محتملة تتعلق بالاحتيال وخيانة الأمانة، ما يعني أن لهذه القضية جوانب جنائية إضافة إلى جوانب عامة.

وأضاف المسؤول نفسه أنه توجد في 'القضية 1000' مواد أخرى لم تكشف أمام الجمهور، وتتعلق بأعمال أخطر وبقيمة أكبر، من هدايا السيجار والشمبانيا بمئات آلاف الشواقل التي كشف عنها، وأعطيت لنتنياهو وعائلته بوتيرة عالية. 

التعليقات