طلبات عائلة نتنياهو الحصول على هدايا موثقة لدى الشرطة

لدى الشرطة مراسلات بالبريد الإلكتروني ورسائل نصية جرى تبادلها يشرح فيها أبناء عائلة نتنياهو مطالبهم في الحصول على السيجار والشمبانيا من خلال استخدام أسماء رمزية

طلبات عائلة نتنياهو الحصول على هدايا موثقة لدى الشرطة

قالت تقارير إسرائيلية، الإثنين، إنه يوجد لدى محققي الوحدة القطرية للتحقيق في الاحتلال وثائق توثق طلبات أبناء عائلة نتنياهو للحصول على هدايا، تقدر قيمتها بمئات آلاف الشواقل، من رجل الأعمال أرنون ميلتشين، ذات الصلة بالقضية التي اصطلح على تسميتها "القضية 1000".

وبحسب التقارير فإنه يوجد لدى الشرطة مراسلات بالبريد الإلكتروني، ورسائل نصية جرى تبادلها بين الأطراف، ويشرح فيها أبناء عائلة نتنياهو مطالبهم في الحصول على السيجار والشمبانيا، من خلال استخدام أسماء رمزية.

وكانت صحيفة "هآرتس" قد أشارت في تقرير لها، مؤخرا، إلى أن أبناء عائلة نتنياهو استخدموا تسميات "مشفرة" للحصول على هدايا.

وتبين أن صناديق السيجار التي كان يحصل عليها نتنياهو من ملتشين كان يطلق عليها "الأوراق"، في حين أن زجاجات الشمبانيا الوردية كان يطلق عليها "الورديات". وتثير هذه الألقاب الشبهات بأن الأطراف المتورطين كانوا يعلمون أن ما يحصل هو أمر غير قانوني، وبالتالي فقد نشأت الحاجة إلى استخدام هذه الألقاب.

كما تجدر الإشارة إلى أنه في إطار "القضية 1000" هناك شهادة ميلتشين نفسه، وشهادات عماله في إسرائيل، ومقاصات وتفصيل بطاقات الاعتماد التي تؤكد أن هذه المشتريات كانت لرئيس الحكومة وأبناء عائلته.

ويؤكد ميلتشين أنه لم يرسل هذه الهدايا إلى عائلة نتنياهو من تلقاء نفسه، وإنما لأنهم طلبوا منه ذلك.

التعليقات