توصية بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بـ"القضية 1000"

الملف يعتمد بالأساس على الهدايا التي كان يقدمها الملياردير أرنون ميلتشين لعائلة نتنياهو لسنوات طويلة، ووصلت قيمتها إلى مئات آلاف الشواقل، وتعمد الشرطة على شهادة مساعدة الملياردير التي كشفت النقاب عن طرق تحويل هذه الهدايا.

توصية بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بـ

رجحت الشرطة الإسرائيلية أن هناك الكثير من الأدلة التي تستوجب تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في 'القضية 1000'.

وتنتظر النيابة العامة الاستماع إلى إفادة من الملياردير الأسترالي، جيمس باكر، في إطار التحقيق الجنائي الجاري ضد نتنياهو وأفراد عائلته بشبهة الحصول على منافع شخصية على شكل سيجار فاخر وشمبانيا وغير ذلك من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن الشرطة قولها إن "الصورة واضحة في ملف التحقيق مع نتنياهو في 'القضية 1000' والمعروف بملف الهدايا والامتيازات".

وأجمع طاقم التحقيق، بأنه تم تنفيذ مخالفات بهذا الملف، لكن دون تحديد البند الذي يستند عليه قانون العقوبات لمثل هذه المخالفات، بيد أن وزارة القضاء تجزم بأن المقابل الذي تم دفعه مقابل الحصول على الهدايا والامتيازات هو الأمر الحاسم والمهم.

وذكرت مصادر مطلعة في الشرطة للصحيفة أنه في الأسابيع الأخيرة عقدت عدة جلسات على مستوى قيادة الشرطة والنيابة العامة ومندوب عن مكتب المستشار القضائي للحكومة، وتم التباحث في ملفات التحقيق التي يخضع لها رئيس الحكومة.

وخلال الجلسة أكد طاقم الشرطة أن التحقيق في "القضية 1000"يشير إلى وجود أدلة لتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، وأن لدى الشرطة الأدلة لتقديم توصيات للنيابة العامة بتقديم لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة.

وذكرت الشرطة أن الملف يعتمد بالأساس على الهدايا التي كان يقدمها الملياردير أرنون ميلتشين لعائلة نتنياهو لسنوات طويلة، ووصلت قيمتها إلى مئات آلاف الشواقل، وتعمد الشرطة على شهادة مساعدة الملياردير التي كشفت النقاب عن طرق تحويل هذه الهدايا.

وتعتزم الشرطة بغضون الأيام القريبة جمع إفادة من الملياردير الأسترالي، باكر، في إطار التحقيق الجنائي الجاري في 'القضية 1000'، وذلك والتوصية بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بتهمة الحصول على منافع شخصية.

وجمعت الشرطة في إطار هذه القضية حتى الآن أكثر من 90 إفادة 'ترسم صورة واضحة' حول الشبهات المنسوبة لنتنياهو.

وباكر هو صديق لنتنياهو، وتحدثت تقارير عن أن نجل نتنياهو، يائير، كان يمكث في شقة فخمة لباكر في تل أبيب، حيث سبق وأن تم التحقيق مع يائير حول التمويل والهدايا والامتيازات التي قدمها له الملياردير الأسترالي، ولم تتوقف عند استضافته في شقته الفاخرة في تل أبيب، وإنما أيضا العطلات والرحلات الجوية الخاصة والمبيت في فنادق فخمة.

التعليقات