الشرطة ستستدعي نتنياهو للإدلاء بإفادة بقضية الغواصات

مصدر: علينا أن نعرف موقفه بخصوص صفقة الغواصات، في موعد التوقيع على الوثائق، وما إذا كان على علم بضلوع المحامي دافيد شيمرون في القضية. هذه خطوة مطلوبة وسيتعين على المستشار القضائي للحكومة أن يصادق على الإفادة

الشرطة ستستدعي نتنياهو للإدلاء بإفادة بقضية الغواصات

(أ.ف.ب.)

أكد مصدر مطلع على سير التحقيق في قضية الغواصات أن الشرطة ستستدعي رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، للإدلاء بإفادة في قضية الغواصات، المعروفة أيضا باسم "القضية 3000"، وذلك بسبب الاشتباه بتورط مقربين منه، أبرزهم محاميه الخاص وقريبه وأمين سره، المحامي دافيد شيمرون.

ونقلت صحيفة "معاريف" اليوم، الجمعة، عن المصدر قوله إنه "يبدو أن التحقيق يتشعب، ويتبين أن ثمة ضرورة لجباية إفادة من رئيس الحكومة، الذي كان المقرب منه ومحاميه وسيطا في الصفقة وكان مسؤولا عن دفعها قدما وتطبيقها".

وأوضح المصدر أن جباية إفادة نتنياهو ضرورية، لأنه "علينا أن نعرف موقفه بخصوص صفقة الغواصات، في موعد التوقيع على الوثائق، وما إذا كان على علم بضلوع المحامي دافيد شيمرون في القضية. هذه خطوة مطلوبة وسيتعين على المستشار القضائي للحكومة أن يصادق على الإفادة". لكن الشرطة لم تسلم المستشار القضائي طلبا بالسماح لها بجباية إفادة من نتنياهو. 

التعليقات