تظاهرات في عدة مدن إسرائيلية ضد الفساد

ستنطلق التظاهرات في الساعة الثامنة مساءًا في أكثر من مدينة في ذات الوقت، ومن ضمنها، القدس، نهاريا، بئر السبع، نس تسيونا، العفولة، أشدود، كريات جات، الخضيرة، روش بينا.

تظاهرات في عدة مدن إسرائيلية ضد الفساد

(فيسبوك)

تُنظم مساء اليوم، السبت، سلسلة تظاهرات في عدة بلدات ومدن إسرائيلية، وذلك في أعقاب فضائح الفساد المالي التي تطال مستويات سياسية رفيعة، في المقدمة منها، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن حركة التظاهر ضد الفساد، تعود إلى المشهد العام، إثر 'أسبوع شديد الفساد'، على حد تعبير المصدر، وبينها قضية الغواصات وتقرير مراقب الدولة وقضية شركة 'بيزك'.

يشار إلى أن تقارير إعلامية إسرائيلية نقلت قبل يومين، أن 'حالة طوارئ' تسود في مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في أعقاب التطورات التي طرأت على قضايا فساد تحقق فيها أجهزة تطبيق القانون الإسرائيلية.

وذهبت تلك التقارير إلى القول إن نتنياهو عقد اجتماعا عاجلا، دعا إليه وزراء وأعضاء كنيست من حزب الليكود ومقربين منه، بهدف التشاور حول الأجواء الحاصلة في أعقاب التطورات في قضايا الفساد.

وبحسب المصدر، هذه الحالة هي التي دفعت نتنياهو إلى تأجيل سفره إلى فرنسا، من أمس الجمعة إلى مساء اليوم، السبت.

وستنطلق التظاهرات في الساعة الثامنة مساءًا في أكثر من مدينة في ذات الوقت، ومن ضمنها، القدس، نهاريا، بئر السبع، نس تسيونا، العفولة، أشدود، كريات جات، الخضيرة، روش بينا.

في حين ستُنظم التظاهرة المركزية في مدينة 'بتاح تكفا' بمنطقة 'عتسمؤت 65'.

 

 

التعليقات