تقديرات: نتنياهو سيطلب إعفاءه من حضور جلسة محاكمته الإثنين

التقديرات تعالت خلال مشاورات بمشاركة مستشارين لنتنياهو، وأن ثمة "احتمالا ضئيلا" لأن يحضر نتنياهو الخطاب الافتتاحي للمدعي بن آري. ويتوقع أن يتحدث مدير عام موقع "واللا" السابق عن الضغوط عليه لتغطية إيجابية لعائلة نتنياهو

تقديرات: نتنياهو سيطلب إعفاءه من حضور جلسة محاكمته الإثنين

نتنياهو خلال جلسة محاكمته في شباط/فبراير الماضي (أ.ب.)

تعالت تقديرات خلال مشاورات بمشاركة مستشارين لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، جرت اليوم، الأربعاء، أن نتنياهو سيطلب إعفاء من حضور جلسة محاكمته، يوم الإثنين المقبل، والتي ستبدأ من خلالها مرحلة الإثباتات في التهم الموجهة إليه، وتُنسب إليه مخالفات الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

وذكرت القناة 13 التلفزيونية أن "ثمة احتمالا ضئيلا أن يحضر نتنياهو لسماع خطاب افتتاح الجلسة الذي ستلقيه المدعية في الملفات ضد نتنياهو، ليئات بن آري". وسيطلب نتنياهو إعفاءه من جلسات المحكمة اللاحقة أيضا.

وسيتم خلال جلسة المحكمة، الإثنين المقبل، استجواب مدير عام موقع "واللا" الإلكتروني السابق، إيلان يِشوعا. ويتوقع أن يروي يشوعا عن الضغوط التي مارسها عليه مالك الموقع، شاؤول ألوفيتش، وزوجته إيريس، بشأن تغطية داعمة لنتنياهو وأفراد عائلته.

ووفقا للائحة الاتهام، فإن نتنياهو وزوجته ونجله مارسوا ضغوطا بالغة على الزوجين ألوفيتش من أجل أن يحصلوا على تغطية إعلامية داعمة لهم.

وسلمت النيابة العامة محامي الدفاع، أمس، سبعة تسجيلات صوتية لم يكن معلوما عن وجودها سابقا، وتتضمن محادثات جرت بين يشوعا والزوجين ألوفيتش.

وتقول ألوفيتش ليشوعا في هذه التسجيلات، حسب القناة 13، إنه يجب العثور على مواد أخرى ضد وزير المالية السابق، موشيه كاحلون، ومهاجمته أكثر في أعقاب تأييده لتنفيذ إصلاحات في شركة "بيزك" للاتصالات الهاتفية الأرضية التي بملكية الوفيتش.

التعليقات