ترامب: إدارتي ستؤدي دورا هاما لتحقيق سلام عادل ودائم

ويقول لصحيفة "يسرائيل هيوم": أتوقع أن أعزز العلاقة غير القابلة للانفصال بين أمتينا العظيمتين. وأعرف جيدا أن إسرائيل هي الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط والمدافعة الوحيدة عن حقوق الإنسان، وتشكل شعاع أمل للكثيرين!!

ترامب: إدارتي ستؤدي دورا هاما لتحقيق سلام عادل ودائم

(أ.ب.)

قال الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، إن إدارته، التي ستبدأ ولايتها في 20 كانون الثاني/يناير المقبل، سيكون بإمكانها القيام بدور لحل الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني وتحقيق "سلام عادل ودائم" على حد تعبيره.

ونشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" تصريحا خاصا منحه ترامب لها، وهي الصحيفة التي تعتبر بوق رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ويمولها الثري الأميركي – اليهودي شيلدون إدلسون، الذي شارك في تمويل حملة ترامب أيضا.

وقال ترامب في تصريح "إنني أحب وأحترم إسرائيل ومواطنيها. وإسرائيل والولايات المتحدة تتقاسمان الكثير من القيم المشتركة، مثل حرية التعبير وحرية العبادة والأهمية التي تولى لإنشاء فرص لمجمل المواطنين من أجل تحقيق أحلامهم" علما أن ترامب متهم بالعنصرية ضد كل من هو أميركي ليس أبيض ويحرض على الأميركيين المسلمين ويطالب بحظر دخول المسلمين إلى أميركا، فيما تقمع إسرائيل حرية العبادة للفلسطينيين ةتعتدي على مقدساتهم.

وأضاف ترامب أنه "أتوقع أن أعزز العلاقة غير القابلة للانفصال بين أمتينا العظيمتين. وأعرف جيدا أن إسرائيل هي الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط والمدافعة الوحيدة عن حقوق الإنسان (!!)، وتشكل شعاع أمل للكثيرين".

وبعد هذا الانحياز لإسرائيل وتجاهل جرائمها بحق الفلسطينيين خصوصا، ادعى ترامب "أنني مقتنع بأنه بإمكان إدارتي أن تؤدي دورا هاما في مساعدة الجانبين من أجل تحقيق سلام عادل ودائم، الذي يجب تحقيقه بواسطة مفاوضات بين الجانبين أنفسهما وألا يُفرض عليها من جانب آخرين. وإسرائيل والشعب اليهودي يستحقون ذلك".   

التعليقات