الدولار يتراجع لمستويات منخفضة قياسية أمام عملات رئيسية

-

الدولار يتراجع لمستويات منخفضة قياسية أمام عملات رئيسية
سجل الدولار سعرا منخفضا قياسيا جديدا أمام اليورو وسلة عملات رئيسية لرابع جلسة تداول على التوالي اليوم في تعاملات آسيوية وأوروبية مع ترقب المستثمرين خفض الاحتياطي الاتحادي الفائدة الأميركية في وقت لاحق اليوم وقد تصدر تلميحات بمزيد من خفض الفائدة.

وتتوقع الأسواق خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة 0.25% إلى 4.5% مع توقعات بتلميح المجلس لإجراء تخفيضات أخرى في الفائدة في بيان يصدره بعد إعلان قرار الفائدة.

وكان مجلس الاحتياطي قد خفض الفائدة الأميركي 0.50% الشهر الماضي سعيا لتهدئة الاضطرابات في أسواق المال.

وذكر المحلل الإستراتيجي للصرف الأجنبي في بنك نورديا في نايلز كريستنسن كوبنهاغن أن الجميع يتوقع خفض الفائدة مساء اليوم مشيرا إلى إقبال على بيع الدولار ويتوقع الكثيرون خفض الفائدة 0.25%.

وأشار إلى أنه في ضوء الحجم الكبير للمراكز الدولارية المدينة في السوق، هناك مجال لتصحيح صعودي (أي ارتفاع الدولار) عقب قرار الفائدة الأميركية وسط تحرك المستثمرين لتعديل محافظهم الاستثمارية في انتظار تقرير الوظائف في الولايات المتحدة في القطاعات غير الزراعية يوم الجمعة المقبل.

وقفز سعر صرف اليورو إلى 1.4467 دولار مسجلا أعلى مستوياته منذ بدء تداول العملة الأوروبية في عام 1999.

وانخفض مؤشر الدولار الراصد لأداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية إلى 76.621 نقطة مسجلا أدنى مستوى في تاريخه الذي يعود إلى ما يزد عن 30 عاما.

وصعد الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى في 26 عاما أمام الدولار مسجلا 2.0743 دولار بدعم من بيانات تضخم أسعار المساكن البريطانية التي فاقت التوقعات الأمر الذي دفع المستثمرين للتشكيك في ضرورة خفض الفائدة البريطانية قريبا.

التعليقات