حكومة فياض تصرف رواتب لـ3500 من عناصر التنفيذية بطريق الخطأ..

-

حكومة فياض تصرف رواتب لـ3500 من عناصر التنفيذية بطريق الخطأ..
أكد مصدر مطلع في رام الله ان وزارة المالية في حكومة فياض صرفت عن طريق الخطأ رواتب القوة التنفيذية في غزة .

وقال المصدر " كان خطأ كمبيوتر حيث فؤجئ موظفو فتح ان رواتبهم لم تنزل بعد الى بنوك غزة فيما رواتب حماس ( القوة التنفيذية ) قد ارسلتها وزارة المالية من رام الله".

وأكد مكتب "معا" في قطاع غزة أن حكومة تسيير الاعمال التي يرأسها د.سلام فياض صرفت يوم أمس رواتب ومستحقات عام كامل للدفعة الاولى من افراد القوة التنفيذية بقطاع غزة.

وحسب نائب الناطق الإعلامي للقوة التنفيذية صابر خليفة فقد أكد أن 3500 عنصر من افراد القوة التنفيذية وهم من يمثلون " الكشف الأول" للقوة قد صرفت لهم مستحقات عام كامل منذ 16/6/2006 وحتى ما قبل 14/6/2007.

وقال خليفة إن من صرفت لهم المستحقات هم تقريباً نصف أفراد القوة التي يبلغ عددها 6700 عنصر، مشيراً إلى أن هذا الأمر فاجأ القوة التنفيذية وأنه يمثل اعترافاً رسمياً من قبل حكومة الضفة الغربية والرئيس محمود عباس بشرعية القوة التنفيذية التي شكك بها كثيرون.

وعن العناصر المتبقية من القوة التنفيذية قال أن نصفهم تقريباً تلقوا مكافأة من حكومة اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال وأن نصفهم المتبقي لم يتلقوا رواتب أو مكافأة متوقعاً أن يتم خلال الأيام القريبة الماضية أن تصرف لهم حكومة هنية مكافأة أو راتب.

وعن السبب في عدم تلقيهم الرواتب قال أنه يرجع لحالة الحصار المفروضة على حكومة هنية، مشيراً إلى أنهم لم يتلقوا رواتب كاملة أو منتظمة منذ يوم تشكلت القوة في قطاع غزة.

من جهته قال مصدر في الحكومة برام الله " ان ما حدث مجرد خلل فني جزئي كمبيوتري في سجلات الادارة المالية، نتج عنه تحويل 10%من مستحقات 900 عنصر في القوة التنفيذية " حسب قوله.

التعليقات