إسرائيل تصادق على خطة لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع الصين

الخطة تهدف أيضا إلى مضاعفة التصدير الإسرائيلي للصين في السنوات الخمس القادمة لتصل إلى 5 مليار شيكل سنويا

إسرائيل تصادق على خطة لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع الصين

بكين العاصمة

صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتعاون الاقتصادي مع الصين برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، يوم أمس الثلاثاء، على خطة شاملة لتوطيد العلاقات بين إسرائيل والصين.

وجاء أن اللجنة صادقت على فتح ممثلية تجارية جديدة في الصين، ودراسة إمكانية إقامة خط جوي مباشر بين إسرائيل والصين، واعتراف الحكومتين بالمشاريع.

وكانت قد اجتمعت اللجنة مساء أمس، وصادقت على الخطة التي تهدف، من جملة ما تهدف إليه، إلى مضاعفة التصدير الإسرائيلي للصين في السنوات الخمس القادمة ليصل إلى 5 مليار شيكل سنويا. ولتنفيذ هذه الخطة صودق على تخصيص ميزانية سنوية بقيمة 49 مليون شيكل.

وعينت اللجنة رئيس "المجلس الوطني للاقتصاد" البروفيسور يوغين كاندل رئيسا لطاقم تنفيذ المهمة.

وكان قد شكل الطاقم بعد الزيارة التي قام بها نتانياهو إلى الصين في أيار/مايو من العام 2013 لتركيز جهود الحكومة في تعزيز العلاقات مع طاقم صيني مماثل.

وتتضمن الخطة أيضا الاعتراف الحكومي بالمبادرات التجارية واسعة النطاق مع هيئات صينية في مجالات الصناعة والزراعة وجودة البيئة والطاقة وتكنولوجيا المياه والصحة وغيرها.

وتتضمن أيضا إقامة مركز نشاط إسرائيلي في الصين، في حين تقوم وزارة الاقتصاد بفتح ممثلية اقتصادية جديدة في الصين، إضافة إلى فحص سياسة جديدة بشأن تأشيرات الدخول للتسهيل على رجال الأعمال والسائحين ورجالات الأكاديميا في الصين للوصول إلى إسرائيل.

التعليقات