بنك مصر والبنك الأهلي: شهادات ادخار بأعلى عائدات

شهدت فروع بنك مصر والبنك الأهلي المصري إقبالا كبيرا من العملاء، لشراء الشهادات الادخارية التي طرحها البنكان اليوم بعائد 12.5 في المئة، وهو أعلى فائدة في السوق.

بنك مصر والبنك الأهلي: شهادات ادخار بأعلى عائدات

شهدت فروع "بنك مصر" و"البنك الأهلي المصري" إقبالا كبيرا من العملاء، لشراء الشهادات الادخارية التي طرحها البنكان اليوم بعائد 12.5 في المئة، وهو أعلى فائدة في السوق.

وأعلن "بنك مصر" أمس، السبت، عن طرح "شهادة القمة"، بعائد ثابت 12.5 في المئة سنويا، ويصرف شهريا.

وقال البنك في بيان، إن فئات الشهادة تبدأ من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وإن العائد يحتسب من تاريخ اليوم التالي لشراء الشهادة.

وأطلق "البنك الأهلي المصري" وعاء ادخاري جديد، تحت اسم "البلاتينية الشهرية"، أيضا بعائد 12.5 في المئة سنويا، ويصرف شهريا.

وقال رئيس "بنك مصر"، محمد الأتربي، أن هناك إقبالا كبيرا على الشهادة بجميع فروع البنك المنتشرة والبالغة أكثر من 500. وأضاف أن حصيلة الشهادة، تخطت 300 مليون جنيه حتى الآن، مشيرا إلى أن رفع الفائدة إلى 12.5% على شهادات الادخار، يأتي في ضوء الخدمة الوطنية للبنوك المصرية الحكومية بعد ارتفاع معدلات التضخم ومعاناة المصريين من ارتفاع الأسعار، لفترة تمتد حسب ظروف وتقييمات السوق، مؤكدا أن تلك الشهادة تعمل على تعزيز مفهوم "الشمول المالي"، بزيادة قاعدة المتعاملين مع القطاع المصرفي.

ومن جانبه، قال يحيى أبو الفتوح، عضو مجلس الإدارة التنفيذي في "البنك الأهلي المصري"، أن البنك يتوقع تجاوز حصيلة شهادة "البلاتينية الشهرية" الـ150 مليون جنيه.

وكشف الأتربي أن حجم الشهادات الادخارية، والتي مدتها 3 سنوات، في "بنك مصر"، يبلغ حوالي 78 مليون جنيه، مؤكدا مساهمة الشهادة الجديدة في زيادة ثقافة الادخار وزيادة عملاء البنك.

ويعد سعر عائدات "شهادة القمة" و"البلاتينية الشهرية" هو الأعلى حاليا في السوق المصرية، ويشير إلى تغير كبير في حركة الاقتصاد والسيولة خلال الأشهر القادمة، ويتيح لفوائض المدخرات التي في حوزة المواطنين، إمكانية استثمار هامة، يتم تنميتها بشكل شهري للمساهمة في مواجهة أعباء الحياة اليومية والتضخم وارتفاع الأسعار الذي حدث خلال الشهور الماضية.

 

التعليقات