السعوديّة: اكتشاف محتمل لاحتياطات كبيرة من الذهب

وفق تصريحات حكوميّة سابقة؛ فالسعوديّة لديها معادن غير مستغلّة بنحو 1.3 تريليون دولار، وتتطلّع لجذب المستثمرين الأجانب...

السعوديّة: اكتشاف محتمل لاحتياطات كبيرة من الذهب

(Getty)

أعلنت شركة التعدين العربيّة السعوديّة (معادن)، عن اكتشاف لإمكانات كبيرة من موارد الذهب تمتدّ على طول 100 كيلومتر من منجم منصورة ومسرّة للذهب غرب العاصمة الرياض.

وذكرت الشركة الحكوميّة في بيان أمس الخميس، أنّ الاكتشاف هو الأوّل ضمن برنامج الاستكشاف المكثّف في معادن، والّذي أطلق في عام 2022، ويهدف إلى بناء خطّ إنتاج معادن.

وقالت إنّ النتائج المشجّعة جاءت بعد التنقيب في مواقع متعدّدة، وعلى امتداد 100 كيلومتر جنوب/منجّم منصورة ومسرّة، عن خصائص جيولوجيّة وكيميائيّة مماثلة للرواسب في المنجم.

وزاد البيان: "هناك توقّعات كبيرة لتصبح المنطقة بطولها حزام ذهب رئيسيًّا بمقاييس عالميّة في المملكة.. نتائج التنقيب تنبئ بوفرة في حجم الثروات في المنجم، مع إمكانيّة إطالة عمر المنجم بالتطوير تحت الأرض".

وبحسب بيان معادن "بلغ حجم الموارد من الذهب في منصورة ومسرّة حوالي 7 ملايين أوقيّة في نهاية عام 2023 مع قدرة إنتاجيّة تبلغ 250,000 أوقيّة سنويًّا"، أي قبل الكشف الجديد.

وتعدّ النتائج أوّل الاكتشافات المهمّة لبرنامج الاستكشاف المكثّف في معادن الّذي تمّ إطلاقه في عام 2022، والّذي يهدف إلى بناء خطّ إنتاج معادن وتطوير قاعدة موارد السعوديّة.

ووفق تصريحات حكوميّة سابقة؛ فالسعوديّة لديها معادن غير مستغلّة بنحو 1.3 تريليون دولار، وتتطلّع لجذب المستثمرين الأجانب.

التعليقات