الناصرة: مقتل شاب وابنه الرضيع بإطلاق نار

أسفرت جريمة إطلاق نار عن مقتل الشاب فراس الهيب وابنه الرضيع الذي يبلغ من العمر عامين.

الناصرة: مقتل شاب وابنه الرضيع بإطلاق نار

ضحيتا جريمة القتل في الناصرة، الأب وابنه

قُتل الشاب فراس الهيب (33 عاما) من الناصرة، وابنه الرضيع فارس الذي يبلغ من العمر عامين في جريمة إطلاق نار، ارتُكبت أمام منزله في المدينة، الثلاثاء.

وأقرّ طاقم طبيّ وفاة الشاب في المشفى، بعيد وصوله، فيما كان طفله مصابا بجروح خطيرة، لتتراجع حالته إلى حرجة، ثمّ أُعلنت وفاته في المشفى، بعد فشل الإبقاء على حياته.

وبعد ساعات من جريمة القتل المزدوجة، أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت شخصين، يشتبه بأن لهما صلة في الجريمة، مشيرة إلى أن خلفيتها صراع بين منظمات إجرامية.

ووصل المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، إلى موقع الجريمة، حيث اطّلع على تفاصيل الجريمة، من قِبل قائد المنطقة الشمالية في الشرطة.

وبعد ذلك، عقد شبتاي "اجتماعا لتقييم الوضع... في مقر المنطقة الشمالية"، شارك فيه مسؤولون أمنيون آخرون.

قتل... بعد العودة من الحضانة

وارتكبت جريمة القتل بعد عودة الهيب من الحضانة، وإحضاره طفليه منها. وبالإضافة إلى الرضيع المقتول، تواجَدَ شقيقه الآخر حذيفة (عام ونصف) كذلك في السيارة، أثناء ارتكاب الجريمة وإطلاق النار، غير أنه نجا، ولم يُصب بجراح.

وجاء في التفاصيل أن مُطلقي النار، أطلقوا الرصاص على سيارة الهيب، بعد أن وصل منزله. واخترق الرصاص الزجاج الخلفيّ للسيارة، والزجاج المقابل للهيب كذلك، وأصابت الوالد، وأحد ابنيه، ليلوذ المجرمون بعد ذلك بالفرار من المكان.

وكان الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء" قد أفاد بأن الطواقم الطبية قدمت العلاج للشاب، وأحيل إلى مستشفى "هعيمك" في مدينة العفولة، إذ وصفت حالته بالحرجة. وقال المسعف كمال مريد إنه "عند وصولنا إلى مكان الحادث وجدنا المصاب فاقدا للوعي، وتبين أنه كان بدون نبض وتنفس، وعليه بدأنا على الفور بوقف النزيف وإجراء عمليات إنعاش، ونقلناه إلى المستشفى في حالة حرجة". وأعلن عن وفاة المصاب في وقت لاحق.

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة، ولم يُبلّغ عن اعتقال مشتبهين.

ووفقا للشرطة فإنها بدأت بـ"البحث عن المشتبهين بإطلاق النار، بواسطة مروحية تابعة للشرطة وقوات أخرى. خلفية الحادث، على ما يبدو، صراع بين مجرمين".

وفي مدينة رهط بمنطقة النقب، أصيب شاب (35 عاما) بجروح متوسطة، اليوم، في حادثة عنف، وقدمت الطواقم الطبية العلاجات الأولية للمصاب، ونُقل بعدها إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، لاستكمال العلاج.

وقُتل رعد مصطفى زعبي (33 عاما) وأصيب آخر (44 عاما) بجروح وصفت بأنها متوسطة في جريمة إطلاق نار بمدينة الناصرة، صباح يوم الأربعاء الماضي.

ويوم الإثنين الماضي، قُتل الأسير المحرر، إبراهيم الطوري (41 عاما)، في جريمة إطلاق نار بمدينة كفر قاسم بمنطقة المثلث الجنوبي.

ويشهد المجتمع العربي في البلاد تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، 102 قتيل بينهم 12 امرأة؛ وفي العام 2021 ارتكبت أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.

التعليقات