الجولان المحتلّ: إصابات إثر قمع الشرطة احتجاجا ضدّ مخطط مصادرة الأراضي

واندلعت مواجهات في منطقة "سحيتا" الأراضي الزراعية الممتدة من بقعاثا ومجدل شمس إلى مسعدة، بين الأهالي الجولانيين المتظاهرين مع شرطة الاحتلال، التي ردت بقمعهم.

الجولان المحتلّ: إصابات إثر قمع الشرطة احتجاجا ضدّ مخطط مصادرة الأراضي

شرطة الاحتلال تقمع الجولانيين بأراضيهم، اليوم (Gettyimages)

قمعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أهالي الجولان السوري المحتلّ، الذين احتجّوا دفاعا عن أراضيهم الزراعية المستهدفة بالمصادرة، من أجل إقامة مشروع توربينات الهواء، وذلك إثر اقتحام ممثلين عن الشركة المسؤولة عن المشروع للأراضي، معزَّزة بقوات من الشرطة.

واندلعت مواجهات في منطقة "سحيتا"، الممتدة من بقعاثا ومجدل شمس إلى مسعدة، بين الأهالي الجولانيين المتظاهرين مع شرطة الاحتلال، التي ردت بقمعهم.

وأغلق العشرات من بلدة الرامة في الجليل، شارع عكا - صفد (85)، بالإطارات المطاطية المشتعلة من الاتجاهين، فيما أغلق متظاهرون من بلدتي عسفيا ودالية الكرمل شارع 6.

وأصيب عشرة أشخاص بينهم مسن، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ثم نُقلوا إلى المجمع الطبي في مجدل شمس لمعالجتهم.

ونصبت الشرطة حواجز عند مداخل الأراضي الزراعية، لمنع تجمهر أصحاب الأراضي، واتساع الاحتجاج؛ وبالرغم من ذلك وصل المحتجون بالعشرات إلى الأراضي للتصدي للاقتحام.

صورة من إعداد "المرصد" الجولاني، يظهر مقترح مشروع توربينات الهواء

وحضرت الشرطة بعدتها المُجهّزة للقمع؛ سيارة المياه العادمة، وعناصر من "حرس الحدود"، وفرق الخيّالة. وتشير مصادر محلية جولانية إلى أن الشرطة أطلقت قنابل الغاز بعد الاعتداء على المتجمهرين، وخلفت إصابات طفيفة.

(Gettyimages)
(Gettyimages)
(Gettyimages)
(Gettyimages)

التعليقات