مصرع 9 أشخاص إثر انهيار عقار في القاهرة

يأتي الحادث غداة انهيار عقار في مدينة رشيد شمال مصر، أسفر عن "4 وفيات و13 مصابا بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسد"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء المصرية، مساء الأحد.​​​​​​​

مصرع 9 أشخاص إثر انهيار عقار في القاهرة

(أرشيفية - Getty Images)

لقى 9 أشخاص مصارعهم وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، إثر انهيار عقار في العاصمة المصرية القاهرة، في حين تعمل طواقم الإنقاذ في محاولة للعثور على ناجيين تحت أنقاض العقار الواقع في حي حدائق القبة.

جاء ذلك في حصيلة أولية نشرتها وسائل إعلام محلية، غداة انهيار عقار آخر شمالي مصر أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 13 آخرين.

وبحسب التقارير الواردة من القاهرة، "تلقت غرفة عمليات النجدة في مديرية أمن القاهرة بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من 5 طوابق، وانتقلت الأجهزة المعنية لموقع الحادث".

وكشف الفحص المبدئى "وفاة 5 أشخاص وإصابة آخر ويتم البحث عن سيدة (تحت الأنقاض)، وتم نقلهم إلى المستشفى، وبدء إخلاء عقارين مجاورين لحين فحص سلامتهم".

وتم الإعلان لاحقا عن ارتفاع عدد ضحايا الانهيار إلى 9 قتلى. في حين لم تُذكر أسباب الانهيار.

وبحسب صحيفة "الأهرام"، "شهدت منطقة حدائق القبة، صباح الإثنين، انهيار عقار سكني مكون من 4 طوابق، أدى إلى مصرع 9 أشخاص".

وأضاف "انتقلت قوات الحماية المدنية لانتشال الضحايا من أسفل الأنقاض، وحتى الآن تمكنت من انتشال 9 جثامين أسفل الأنقاض وأصيب 4 آخرون"، دون توضيح عدد قاطني العقار أو الضحايا المحتملين تحت الأنقاض.

ويأتي الحادث غداة انهيار عقار في مدينة رشيد شمال مصر، أسفر عن "4 وفيات و13 مصابا بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسد"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء المصرية، مساء الأحد.

وفي 26 حزيران/ يونيو الماضي و6 تموز/ يوليو الجاري، انهار عقاران في الإسكندرية، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخرين، وفتحت السلطات المختصة تحقيقا في الحادثين.

ويرتبط أغلب انهيارات العقارات في مصر عادة بعدم الالتزام بقوانين البناء أو التصدع وعدم إخلاء العقار المتضرر.

التعليقات