23/01/2024 - 18:13

حزب الله يستهدف قاعدة "ميرون" والاحتلال يقصف جنوبي لبنان

حزب الله يعلن استهداف قاعدة جبل الجرمق "للمراقبة جوية" التابعة للجيش الإسرائيلي، ردًا على عمليات اغتيال نفذتها إسرائيل في سورية ولبنان والاعتداءات المتكررة على المدنيين والمنازل في قرى الجنوب اللبناني.

حزب الله يستهدف قاعدة

(Getty Images)

أعلن حزب الله شن هجوم صاروخي استهدف من خلاله قاعدة "ميرون" للمراقبة الجوية في جبل الجرمق، اليوم الثلاثاء، فيما دوت صافرات الإنذار، في مناسبات عدة، في بلدات ومواقع إسرائيلية في المنطقة الحدودية مع لبنان، وسط تقارير إسرائيلية عن إطلاق أكثر من 20 قذيفة صاروخية من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع إسرائيلية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأقر الجيش الإسرائيلي بأن أضرارا "طفيفة" لحقت في بنى تحتية في قاعدة سلاح الجو، مدعيا أنه "قدرات المراقبة التابعة لسلاح الجو لم تتضرر، نظرا لجاهزية القوات ووجود منظومات احتياطية أخرى"، فيما تطرق وزير الأمن الإسرائيلي، غالانت، للمواجهات مع حزب الله؛ وقال: "لا نريد الحرب لكننا مستعدون لمواجهة أي وضع قد ينشأ في الشمال".

في المقابل، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي أطراف بلدات حدودية في الجنوب اللبناني وسط تحليق متواصل لاستطلاع الاحتلال فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط في الجنوب اللبناني، وصولا إلى مشارف مدينة صور، علما بأن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية عقد اجتماعا بإحدى البلدات الشمالية.

وفق وقت صباح اليوم، أوضحت الوكالة الرسمية اللبنانية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "صعّد من اعتداءاته مساء الإثنين، على قرى وبلدات القطاعين الغربي والأوسط، فأغار على منزل في بلدة مجدل سلم ما أدى إلى تدميره وارتقاء شهيد وعدد من الجرحى، بالإضافة إلى أضرار جسيمة لحقت بالممتلكات والبنى التحتية في البلدة".

تغطية خاصة:

التعليقات