شهيد برصاص الاحتلال في قلقيلية

بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن السلمِي استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة قلقيلية، حيث منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

 شهيد برصاص الاحتلال في قلقيلية

الشهيد محمد شريف السلمي (فيسبوك)

استشهد الشاب محمد شريف السلمي (21 عاما) فجر اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية، وأطلقت النار على الشاب سلمي خلال تواجده بمركبته، بمنطقة "البيرين"، حيث أطلق عليه الجنود الرصاص، ما أدى إلى استشهاده.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال العديد من أحياء قلقيلية، إلى جانب عدة منازل في شارع الدواوين وحي غياظة بالمدينة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وليد شريم، عقب مداهمة منزله وتفتيشه، حيث انتشرت القوات بأحياء متفرقة من المدينة، خصوصا شارع الإسكان، وشارع نابلس، وشارع النفق.

وفي وقت سابق من ليل الإثنين - الثلاثاء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين، وسط اندلاع مواجهات.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة "وفا"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بآليات عسكرية وجرافات اقتحمت المدينة من شارع حيفا، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة ومخيمها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب مدخل المدينة عند دوار "الأحمدين".

وسبق عملية الاقتحام قيام جرافات الاحتلال بعملية حفر وتدمير للأراضي الزراعية في سهل جنين من الجهة الغربية

وفي تطور لاحق، دفعت تلك القوات بتعزيزات عسكرية على أطراف مخيم جنين مدعومة بجرافات وسط اندلاع مواجهات عنيفة، فيما شرعت بعملية تدمير للبنية التحتية في جنين ومخيمها، ونشرت وحدات خاصة في منطقة الساحة، وحيي الدمج، والحواشين.

وطالت عمليات التدمير والتجريف، البنية التحتية وتدمير للمركبات في حارة الوهدان، وشارع مسرح الحرية، وفي محيط مدارس الوكالة، ومنطقة الساحة في المخيم.

التعليقات