شفاعمرو: قتيلان وإصابة خطيرة جراء تبادل إطلاق نار

أسفر تبادل إطلاق نار في مدينة شفاعمرو عن مقتل شابين وإصابة آخر بجراح خطيرة؛ لترتفع حصيلة القتلى العرب منذ مطلع العام إلى 59 قتيلا.

شفاعمرو: قتيلان وإصابة خطيرة جراء تبادل إطلاق نار

من مكان الجريمة

قتل الشابان عمر سواعد وطاهر عكاوي، يبلغان 22 و35 عاما من العمر، وأصيب آخر (18 عاما) بجراح خطيرة جراء تبادل إطلاق نار بمدينة شفاعمرو؛ مساء اليوم الثلاثاء.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأظهر توثيق مصور، وصول ملثمين مسلحين على متن دراجة نارية إلى أحد المحال ووقوع تبادل إطلاق نار في المكان، ما أسفر عن مقتل شابين وإصابة آخر بجراح خطيرة.

وقدم طاقم طبي عمليات الإنعاش للقتيلين، بيد أنه جرى إقرار وفاتهما لاحقا بعد فشل محاولات إنقاذ حياتهما.

ونقل المصاب بحالة خطيرة بعد تقديم العلاجات الأولية له إلى مستشفى "رمبام" في حيفا لاستكمال العلاج.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الجريمة وقالت إن الخلفية هي "نزاع بين مجرمين".

وفي مدينة الطيرة، أصيب 6 أشخاص وصفت حالة ثلاثة منهم بالمتوسطة والآخرون بالطفيفة جراء شجار.

وقدم طاقم طبي من "نجمة داود الحمراء" العلاجات الأولية للمصابين، ثم جرى نقلهم إلى مستشفيي "مئير" و"بيلنسون" لاستكمال العلاج.

59 قتيلا عربيا منذ مطلع العام

وبهذه الجريمة المزدوجة، ترتفع حصيلة القتلى العرب إلى 59 قتيلا بينهم 3 نساء في جرائم إطلاق نار وطعن منذ مطلع العام الجاري، فيما سجل العام الماضي حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل، راح ضحيتها 228 شخصا بينهم 16 امرأة.

وتحوّلت جرائم القتل وأحداث العنف إلى أمر معتاد، ترتكب على نحو شبه يومي في المجتمع العربي الذي يجد نفسه متروكا لوحده في مواجهة العنف والجريمة.

يذكر أن المجتمع العربي يشهد تصاعدا خطيرا في أعمال العنف والجريمة دون رادع في ظل تقاعس الشرطة وانعدام خطة مهنية لمكافحتها أو الحد منها.

التعليقات