31/10/2010 - 11:02

باكورة "دار الفنون" في "اللاز": مسرح شبابي وفن للجماهير

.

باكورة
توّج تدريب المجموعة المسرحية "دار الفنون" بأمسية احتفالية رائعة في قاعة "اللاز- مسرح مازن غطاس" في عكا يوم الجمعة 29.05.09 بعنوان "مونولوج- ديالوج"، حيث غصّت القاعة بعشرات المشاهدين الذين جاؤوا لتشجيع الشباب الصغار في صعودهم الأول على خشبة المسرح.

مجموعة "دار الفنون للمسرح" هي مجموعة مسرحية تضم شباب وشابات صغار من مدينة عكا وضواحيها، يرشدها ويقودها المخرج المسرحي منير بكري، ضمن أنشطة المشروع التثقيفي الجماهيري"دار الفنون" في عكا، الذي بادرت له وتنّفذه مجموعة "العكاوية" و"اللاز- مسرح مازن غطاس" بدعم من مؤسسة "التعاون".

اشترك في الأمسية المسرحية 8 أعضاء من الفرقة المسرحية هم: سلمى حزبون، إبراهيم هواري، بشار مرقص، رلى حلوة، أحلام بدين، جورج جريس، لينا بكري، نوال دبس.
من الجدير بالذكر أن الممثلين الصغار قاموا بتمثيل نصوص لروائع عالمية لأدباء مثل وليام شكسبير، جاك كوكتو، محمد الماغوط، صاموئيل بيكت، بالإضافة الى نصوص كتبها ومسرحها الممثلون الصغار بأنفسهم.

تكون هذه الأمسية المسرحية الأولى من بين أمسيات مسرحية مستقبلية ستكون في الصيف القريب، كما وأنه من المخطط أن تكون في الشتاء القادم مسرحية متكاملة من تمثيل مجموعة "دار الفنون" وإخراج منير بكري.

التعليقات