13/10/2015 - 10:43

3 شهداء و3 قتلى و30 جريحا في عمليات بالقدس ورعنانا

وقعت صباح اليوم الثلاثاء عمليتا طعن في رعنانا وعملية دهس في القدس، أسفرت عن استشهاد منفذها ومقتل إسرائيليين، وعملية إطلاق نار وطعن داخل حافلة ركاب في مستوطنة "أرمون هنتسيف" بالقدس الشرقية أسفرت عن استشهاد منفذي العملية الاثنين إضافة إلى

3 شهداء و3 قتلى و30 جريحا في عمليات بالقدس ورعنانا

وقعت صباح اليوم الثلاثاء عمليتا طعن في رعنانا وعملية دهس في القدس، أسفرت عن استشهاد منفذها ومقتل إسرائيليين، وعملية إطلاق نار وطعن داخل حافلة ركاب في مستوطنة 'أرمون هنتسيف' بالقدس الشرقية أسفرت عن استشهاد منفذي العملية الاثنين إضافة إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 15 بينهم ثمانية ركاب بجروح خطيرة.

ويشار إلى أن منفذي عملية الحافلة هما بهاء عليان (22 عاما) وابن خاله بلال غانم (28 عاما)، ومنفذ عملية الدهس هو علاء أبو جمل. والثلاثة هم من سكان بلدة جبل المكبر في القدس الشرقية المحتلة.  

وأعلنت 'نجمة داوود الحمراء' عن عملية إطلاق النار أنها 'عملية عديدة الإصابات'. وأصيب في عمليتي القدس أكثر من 20 شخصا. كذلك تم إطلاق النار على منفذي العملية الاثنين واستشهد أحدهما.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن التقرير السابق حول عملية طعن في مدينة حولون وقعت على خلفية جنائية وليس ضالعا عرب فيها.

ووفقا لتقارير إسرائيلية فإن عملية الدهس في شارع 'مالخي يسرائيل' في القدس قد يكون حادث طرق، بعد أن اصطدمت سيارة بقوة بمحطة للحافلات ما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة آخرين. وبعد ذلك قالت تقارير إسرائيلية أن منفذ عملية الدهس خرج من السيارة وراح يطعن أشخاص، وتم إطلاق النار عليه وأصيب بجروح خطيرة.

 

وأسفرت عملية الطعن الثانية في رعنانا عن إصابة شخصين واعتقال منفذ العملية ولاحقا تم اعتقال شخص قالت الشرطة إنه نقل منفذي العمليتين في رعنانا. 

وأصيب إسرائيلي بجروح طفيفة في عملية طعن وقعت في مدينة رعنانا في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء، فيما تم إطلاق النار على منفذ العملية الذي أصيب بجروح خطيرة. 

وفي الضفة الغربية المحتلة، أصيب شاب من بلدة صوريف شمال الخليل، صباح اليوم، بجروح متوسطة جراء اعتداء مستوطنين عليه قرب مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون' جنوب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني فلسطيني لوكالة 'وفا'، بأن مجموعة من المستوطنين قاموا بإيقاف الشاب بسام عبدالله الهور (30 عاما )، وانهالوا عليه بالضرب قبل ان يتركوه، وتم نقله إلى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمتوسطة.

اقرأ أيضأ| القدس المحتلة: المستوطنون يطالبون نتنياهو بالاستقالة

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم، أربعة فتية من بلدة تقوع شرق بيت لحم .

وقال مصدر أمني فلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا كلا من، محمد ذياب صباح (17 عاما )، محيي أحمد العمور (16 عاما )، محمود خليل أبو مفرّح ( 16 عاما )، عاصف عارف العمور (14 عاما )، وذلك بعد دهم منازلهم وتفتيشها .

 

التعليقات