20/02/2017 - 10:32

إطلاق صاروخين من سيناء لجنوب البلاد

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، أن صاروخين أطلقا من مناطق في سيناء يسيطر عليها عناصر "داعش"، سقطا في مناطق مفتوحة جنوب البلاد دون وقع أضرار أو خسائر.

إطلاق صاروخين من سيناء لجنوب البلاد

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، أن صاروخين أطلقا من مناطق في سيناء يسيطر عليها عناصر 'داعش'، سقطا في مناطق مفتوحة جنوب البلاد في نفوذ مجلس المستوطنات 'أشكول' دون وقع أضرار أو خسائر.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مصادر في الجيش قولهم إن صافرات الإنذار لم تعمل في منطقة سقوط الصاروخين.

ورجحت وسائل الإعلام وقوف تنظيم 'داعش' خلف عملية إطلاق الصواريخ، بعد إعلان وسائل إعلام أجنبية الليلة الماضية، عن استهداف طائرة إسرائيلية بدون طيار مجموعة من التنظيم كانت تستعد لإطلاق صواريخ على جنوب البلاد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق القذيفتين، كما لم تصدر السلطات المصرية بيانا حول الحادث. 

يأتي ذلك، بعد ساعات من إعلان تنظيم 'داعش' مقتل خمسة أشخاص في غارة نفذتها طائرة بدون طيار في شمال سيناء، حيث قال التنظيم إن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ هذه الغارة.

وبحسب وسائل إعلام أجنبية، استخدمت إسرائيل طائرة بدون طيار لقصف عناصر 'ولاية سيناء' قبل أن يقوموا بإطلاق صواريخ باتجاه مدينة إيلات، التي تقع على الحدود مع سيناء.  

وبحسب التنظيم، فإن الغارة استهدفت سيارة بقرية شيبانة جنوب مدينة رفح في شمال سيناء أمس الأول السبت.

وكان تنظيم 'ولاية سيناء' التابع لـ'داعش' أعلن قبل أيام تبنيه لإطلاق صواريخ على منتجع إيلات جنوب إسرائيل.

وقبل نحو 10 أيام، أعلنت جماعة 'ولاية سيناء' مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ على مدينة إيلات من سيناء قالت إسرائيل إنه لم يسفر عن وقوع أي خسائر مادية أو بشرية.

وقالت جماعة ولاية سيناء إنها أطلقت 'عدة صواريخ من نوع جراد تجاه تجمعات اليهود الغاصبين في مدينة أم الرشراش (إيلات)'.

التعليقات