هولندا تحتجز وزيرة الأسرة التركية

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء، مساء السبت، إن السلطات الهولندية احتجزت وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية، فاطمة بتول صيان قايا، في مدينة روتردام الهولندية، التي اتجهت إليها برًا بعد منع هبوط طائرة وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو.

هولندا تحتجز وزيرة الأسرة التركية

نقلت وكالة 'رويترز' للأنباء، مساء السبت، إن السلطات الهولندية احتجزت وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية، فاطمة بتول صيان قايا، في مدينة روتردام الهولندية، التي اتجهت إليها برًا بعد منع هبوط طائرة وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو.  

وتوجهت الوزيرة التركية إلى مدينة روتردام برًا بعد منع جاووش أوغلو من الهبوط للمشاركة في تجمع هدفه دعم الاستفتاء حول توسيع صلاحيات الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان.

وأعلنت السلطات الهولندية سابقا إلغاء فعاليات تتعلق بالاستفتاء الشعبي حول التعديلات الدستورية في تركيا، والتي كانت الوزيرة التركية تعتزم المشاركة فيها.

من جانب آخر، أعلن مركز تنسيق الانتخابات لحزب العدالة والتنمية التركي في روتردام، إلغاء فعالية كان جاووش أوغلو، سيشارك فيها.

وقبل أيام منع عدد من الدول الأوروبية، من بينها ألمانيا، برامج لوزراء أتراك كان مقررًا إقامتها على أراضيها، لحث الناخبين الأتراك للتصويت لصالح التعديلات الدستورية المزمع الاستفتاء عليها منتصف نيسان/ أبريل المقبل.

التعليقات