السعودية تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر

أعلنت المملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر شوال وأن الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك.

السعودية تعلن الأحد أول أيام عيد الفطر

أعلنت المملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر شوال وأن الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك،

وتمكن متراؤون في مناطق متفرقة بالمملكة السعودية منها 'حوطة وسدير وشقراء'، من رؤية هلال شهر شوال.

وجرى توثيق شهادات المترائين في كل أنحاء المملكة، ورفعها إلى المحكمة العليا حيث تم دراستها، والتحقق من ثبوت الرؤية.

وحسب تأكيد موقع 'عاجل' السعودي، فإنه تم التأكد من رؤية هلال شوال في السعودية، وبذلك يكون  الأحد أول أيام عيد الفطر.

من جانبه قال الدكتور محمد العريفي الداعية السعودي المعروف عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة 'تويتر' ': أنباء عن رؤية هلال شوال، في سدير، فيكون ً الأحد هو عيد الفطر'.

صلاة العيد ستكون صباح الأحد الساعة 6:10

وأعلن المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني أنّ الأحد هو غُرة شهر شوال لعام 1438 ه؛ بناء عليه يكون يوم الأحد هو عيد الفطر السعيد.

وفي حديث مع الدكتور مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء أفاد قائلا فإنه 'تبين بالرؤية الشرعية أنّ الأحد هو غُرة شهر شوال وبناء عليه يكون يوم غد هو عيد الفطر السعيد وبهذه المناسبة الكريمة نتقدم إلى الأمة الإسلامية جمعاء بشتى أقطار وأنحاء وأرجاء الأرض باحر التهاني والتبريكات ونذكّر أنّ صلاة العيد ستكون صباح الأحد الساعة 6:10 '.

وتابع: 'هذا ونوصي الأهل الكرام بأنّ أعيادنا أعياد ربانية ... بمعنى أنّ العيد فرح وسرور وذكر وطاعة بالوقت نفسه لذا نحذّر من المظاهر السّلبية التي نراها في العيد من الاختلاط والمخالفات الشرعية والذهاب إلى أماكن رحلات فيها منكرات لا تنسجم ورسالة العيد الربانية والاجتماعية ونوصي بالحذر أثناء السياقة والسباحة وتجنب الأماكن الخطرة .... كما ونذكّر بإخراج صدقة الفطر قبل صلاة العيد ... سائلين المولى عزّ وجلّ بأن يجعله هلال رشد وخير وسلامة وأمن وايمان اللهم ارزقنا خيره ونصره وبركته ونوره، ونعوذ بك من شره وشر ما بعده'.

ونحن في شركة الديار وموقع عرب 48، يسعدنا أن نبعث للأمتين العربية والإسلامية وللشعب الفلسطيني بكل أماكن تواجده والمجتمع العربي بالداخل أصدق التهاني القلبية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ونسأل الله تعالى أن يعيد علينا هذه المناسبة الطيبة بالخير واليمن والبركات وعلى وطننا الحبيب دوام العزة والازدهار وقد عانق الشعب الفلسطيني الحرية والاستقلال، وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات