النقب: هدم منزل في قرية وادي النعم

أقدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات كبيرة من الشرطة على هدم منزل مأهول في قرية وادي النعم بمنطقة النقب، بحجة البناء غير المرخص، صباح اليوم الخميس.

النقب: هدم منزل في قرية وادي النعم

هدم في وادي النعم، اليوم (خالد أبو خرما)

أقدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات كبيرة من الشرطة على هدم منزل مأهول في قرية وادي النعم بمنطقة النقب، بحجة البناء غير المرخص، صباح اليوم الخميس.

وقال شهود عيان إن المنزل الذي هدمته جرافات السلطات الإسرائيلية كان يأوي أطفالا يتامى وقد جرى تشريدهم إلى العراء رغم أجواء الطقس الخماسينية، وهذا تصرف غير إنساني وظالم.

وأعرب الأهالي عن تذمرهم الشديد من ممارسات السلطات الإسرائيلية واستمرارها في سياستها الظالمة المتمثلة بهدم البيوت وتشريد المواطنين وتجريف الأراضي وسلبها لإقامة مستوطنات على أنقاضها كما يحدث في قريتي العراقيب وأم الحيران وغيرها. 

وبالمقابل، تتواصل الفعاليات والنشاطات النضالية في خيم الاعتصام بالنقب دفاعا عن الأرض والمسكن، التي أقرتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا.

يذكر أن لجنة المتابعة أكدت على "أولوية قضية النقب، في قضية الأرض والمسكن، التي تواجهها الجماهير العربية في مختلف أنحاء البلاد، خاصة على ضوء تزايد الأخطار على النقب، ومخططات استكمال نزع الملكية عن مئات آلاف الدونمات، واقتلاع بلدات عربية، لإقامة مستوطنات يهودية بدلا منها".

وأشارت إلى تلقي أكثر من 200 عائلة أوامر تدمير بيوتها والإخلاء الفوري لأراضيها، تمهيدا للاستيلاء عليها كليا.

ودعت المتابعة إلى أوسع مشاركة في سلسلة النشاطات التي طرحتها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، بالتنسيق مع لجنة المتابعة، وبضمن ذلك زيارة خيام الاعتصام القائمة في عدة بلدات في النقب، وخيمة الاعتصام المركزية، التي أقيمت في بئر السبع أول من أمس، الثلاثاء، والتي ستبقى حتى يوم الخميس الموافق 27.7.2017، لتنتهي بمظاهرة قطرية، في ظهر ذلك اليوم.

ويعيش في صحراء النقب نحو 240 ألف عربي فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات بعضها مقام منذ مئات السنين. ولا تعترف المؤسسة الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، وتحاول بكل الطرق والأساليب دفع العرب الفلسطينيين إلى اليأس والإحباط من أجل الاقتلاع والتهجير.

التعليقات