22/07/2017 - 21:57

استشهاد شاب بمواجهات مع الاحتلال بالقدس

اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، السبت، في مناطق مختلفة بالقدس، فيما اشتداد المواجهات في بلدة الطور والعيزرية، حيث أقدم الاحتلال على نصب حاجز وسط البلدة. وبلغ عن إصابة خطيرة جدا بالصدر خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية.

استشهاد شاب بمواجهات مع الاحتلال بالقدس

(أ ف ب) المواجهات اليوم بالقدس، الشهيد يوسف كاشور

استشهد الشاب يوسف كاشور (24عاما)، من بلدة أبو ديس من بلدة العيزرية، مساء اليوم السبت، متأثرا بجراحة الخطيرة التي أصيب بها في الموجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيزرية بالقدس المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب كاشور بعد أن نقل للعلاج في مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني:' تعاملنا اليوم مع 57 إصابة في القدس وأغلبها مطاط وقنابل صوت، نقل 12 إصابة منهم إلى المستشفيات'.

مواجهات وإصابات والاحتلال يعتدي على المعتصمين عند باب الاسباط  

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، على المقدسيين المرابطين عند باب الأسباط قبالة بوابات الأقصى، وأقدم عناصر الشرطة الاعتداء على المعتصمين وإبعادهم عن القدس القديمة.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، السبت، في مناطق مختلفة بالقدس، فيما اشتداد المواجهات في بلدة الطور والعيزرية، حيث أقدم الاحتلال على نصب حاجز وسط البلدة.

واندس عناصر من قوات الاحتلال بين المصليين عند باب الأسباط، عقب أدائهم صلاة المغرب، واعتدت عليهم بالضرب كما أطلقت وابلا من قنابل الغاز وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة البعض، وأنباء عن اعتقالات.

واستدعت قوات الاحتلال فرق الخيالة وخزانات المياه الداعمة لتفريق المعتصمين في باب الأسباط.

كما واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال على حاجز قلنديا بين القدس ورام الله.

وأطلقت قوات الاحتلال، مساء اليوم، النار بشكل مكثف في مواجهات عنيفة تدور قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح المنازل وشرعوا بإطلاق النار وقنابل الصوت والغاز ما أدى إلى اختناق عدد من المواطنين.

وفي قرية الطور مكان سكن الشهيد محمد أبو غنام اندلعت مواجهات متفرقة منذ ساعات الصباح بين قوات الاحتلال والشبان.

وكذلك اندلعت مواجهات في قرية أبو ديس بين قوات الاحتلال والشبان في محيط جامعة القدس، واستخدمت قوات الاحتلال اعيرة مطاطية وقنابل الغاز والصوت لتفريق الشبان.

إلى ذلك، بلغ عن إصابات بالرصاص المطاطي والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة راسكبسة بالعيزرية شرق القدس.

وأفاد الهلال الأحمر عن إصابة خطيرة جدا بالصدر خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيزرية.

وفي خان يونس، قالت مصادر طبية مساء اليوم السبت، ان المواطن عوض بربخ أصيب بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال المواجهات شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا | المقدسيون: 'ما لم تزل البوابات الإلكترونية الأوضاع ذاهبة للتصعيد'

وعقب انتهاء صلاة العصر، قبالة بابي الأسباط والمجلس عند المسجد الأقصى، شرعت قوات الاحتلال بمنع الشبان والمعتصمين بإبعادهم عن باب الأسباط ومنع التجمهر، وقبيل أذان المغرب قمعتهم وأبعدتهم عن القدس القديمة.

يذكر أن مجموعة من الشبان قاموا بنصب خيمة بعد صلاة الظهر في منطقة باب الأسباط، وعلى إثر لك احتجزت قوات الاحتلال أحد الشبان واعتدت على آخر وطالبتهم بإزالة الخيمة.

التعليقات