31/10/2010 - 11:02

عزرا يواصل انفلاته العنصري ضد عرب النقب، ويعتبرهم "أساس الإجرام"

-

عزرا يواصل انفلاته العنصري ضد عرب النقب، ويعتبرهم

واصل وزير الأمن الداخلي، جدعون عزرا، انفلاته العنصري ضد المواطنين العرب، خاصة عرب النقب، معتبرا اياهم، هذه المرة، "المسؤولون عن الجريمة في المنطقة"!

وقد اثار هذا الانفلات العنصري حفيظة رؤساء المجالس العربية في النقب، الذين القى عزرا تصريحه العنصري هذا في وجوههم اثناء مشاركتهم، أمس الثلاثاء، في مراسم تعيين الميجور جنرال أوري بار-ليف قائدًا للواء الجنوب في الشرطة الإسرائيلية، خلفًا للميجور جنرال دودي كوهين، الذي عين رئيسًا لقسم التحقيقات والإستخبارات الموحد.

وكان عزرا قد صرح بأن "الشرطة ستحارب بلا هوادة مظاهر الإجرام في منطقة النقب"، مشيرًا إلى أنه "لا يعقل أن يخشى أصحاب المحال التجارية من فتح محالهم ومزاولة عملهم بسبب قيام مجرمين بفرض الأتاوات عليهم".

وأضاف الوزير عزرا "ان الشرطة ستعمل كل ما بوسعها من أجل وقف أعمال القاء الحجارة على الطرقات في منطقة النقب". وتجدر الإشارة إلى أن الشرطة توجه اصابع الاتهام لعرب النقب فقط في مثل هذه الحوادث.

وعقب رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، على هذه التصريحات قائلاً: "لقد أوضح الوزير عزرا نظرته حيث تطرق لجانب واحد من المجتمع، وكأن عرب النقب هم المسؤولون وحدهم عن الجريمة في النقب. هذه تصريحات لا تليق بوزير لشرطة من المتوقع أن تكون مسؤولة عن سلامة وأمن كل المواطنين – وليس عن فئة واحدة من المواطنين فقط".

وكان عزرا قد اطلق تصريحات عنصرية مماثلة ضد العرب، منها دعوته في تشييع اسرئايلي قتل في عملية بئر السبع في ايلول الماضي، الى "تشغيل عرب النقب-البدو في الحراسة، لأنهم يستطيعون التعرف على الإنتحاريين"، حسب قوله.

وفي تصريح قبله اقترح في مايو-أيار 2003 تشغيل العرب في متجر "ملحا" بالقدس "لأن العرب فقط يستطيعون أن يشموا رائحة العرب"!

التعليقات