09/01/2015 - 13:57

أهرونوفيتش يعتزل بعدما أبلغه ليبرمان بعدم شمله بقائمة المرشحين

تقديرات بأن ليبرمان أطاح بأهرونوفيتش على خلفية تحقيقات الشرطة في قضية الفساد التي يشتبه قياديون في "يسرائيل بيتينو" بالتورط فيها

أهرونوفيتش يعتزل بعدما أبلغه ليبرمان بعدم شمله بقائمة المرشحين

أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاق أهرونوفيتش، اليوم الجمعة، عن اعتزاله الحياة السياسية بعدما أبلغه رئيس حزبه، "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، بأنه لن يكون ضمن قائمة مرشحي الحزب في الانتخابات المقبلة للكنيست، التي ستجري في 17 آذار المقبل.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن أشخاص تحدثوا مؤخرا مع أهرونوفيتش مؤخرا قولهم إن الأخير تحدث عن رغبته بأن يكون ضمن قائمة مرشحي الحزب، لكن ليبرمان أبلغه أمس خلال محادثة بينهما بأنه لن يكون ضمن قائمة المرشحين.

ودخل أهرونوفيتش إلى الكنيست قبل 8 سنوات، وتولى منصب وزير السياحة لمدة عام ووزير الأمن الداخلي لمدة ستة أعوام.

وليس واضحا بشكل مؤكد سبب قرار ليبرمان بعدم ترشيح أهرونوفيتش، لكنه عبر عن دعمه للقيادة الشرطة في التحقيقات الجارية في قضية الفساد التي يشتبه قياديون كبار في "يسرائيل بيتينو" بالضلوع فيها، فيما هاجم ليبرمان الشرطة وادعى أنه تتآمر عليه وعلى حزبه وأن توقيت التحقيق جاء عشية الانتخابات بشكل متعمد.

وأهرونوفيتش هو ثالث قيادي في حزب "يسرائيل بيتينو" الذي يعلن في الفترة الأخيرة عن اعتزال الحياة السياسية إلى جانب الوزير عوزي لانداو وعضو الكنيست دافيد روتيم.

 

التعليقات