02/02/2012 - 18:32

الخميس: "مُنْيَتي" ناي البَرغوثي وخالد جبران في حيفا

ستقوم المشغل: الجمعيّة العربيّة للثقافة والفنون باستضافة العرض "مُنيتي" يوم الخميس القادم، 09.02.2012، في قاعة كريغر- الكرمل الفرنسي في حيفا، في تمام الساعة 20:30.

الخميس:

من رام الله إلى حيفا، تأتي ناي برغوثي بصوتها الأصيل لتقدّم العرض الموسيقيّ الغنائيّ "مُنيتي"، بمرافقة أستاذها الموسيقي خالد جبران وفرقتها الموسيقيّة. 

العرض "مُنيتي" هو تجسيد لأمنية بالمساهمة في البحث عن جذورنا الموسيقيّة، لا لتحويلها إلى أصنام، بل لاستلهامها وإعادة الاعتبار من خلالها لموروثنا الغنائيّ العربيّ الغنيّ والمُلهم، لدى قطاع الشّباب بالذّات.

يسعى العمل لإبراز جماليّات هذا الموروث العريق وتقديمه بنكهة فنيّة تجمع بإبداع بين الأصالة والمعاصرة لتلهم الشّباب وغيرهم.

قام الموسيقي خالد جبران بالعمل المكثّف مع ناي برغوثي على مدى سبعة أشهر متتالية لشحذ وصقل إمكانيّاتها الطبيعيّة والمميّزة في الغناء، لتتمكّن من أداء هذا البرنامج الموسيقيّ المليء بالتّحديات، بإتقان وتألّق،  كما أعاد جبران توزيع الموسيقى لتتلاءم مع روح العصر دون مساس بأصالتها وعَبَقِها الخاصّ.

تقول الفنّانة الشابّة ناي برغوثي عن العرض "مُنيتي": "يحزنني كثيرًا أن عددًا كبيرًا من الفنانين الفلسطينيين من الضفة وغزة وفي الشتات لا تتاح لهم الفرصة لتقديم فنهم أمام جمهورنا الفلسطيني في مناطق 48، بسبب الاحتلال الاسرائيلي وحواجزه العسكرية التي تفرقنا بشكل متزايد. بالمقابل، أؤمن بأن من واجبنا أن نتوحد في موسيقانا وثقافتنا حتى لو شتتنا وفرقنا الاحتلال على أرض الواقع، فمهما علت جدرانهم، تستطيع الموسيقى أن تخترق الحواجز وتصل بعيدًا لتوحدنا، ثم أنا من رام الله وعكّا، أي أنني بنفسي وبهويتي لا أقبل الحواجز!".

ستقوم المشغل: الجمعيّة العربيّة للثقافة والفنون باستضافة العرض "مُنيتي" يوم الخميس القادم، 09.02.2012، في قاعة كريغر- الكرمل الفرنسي في حيفا، في تمام الساعة 20:30.

التعليقات