"يصدقني الكمان"... لفارس سباعنة

صدرت عن "الأهلية للنشر والتوزيع"، في الأردن، المجموعة الشعرية الجديدة للشاعر الفلسطيني فارس سباعنة، التي حملت عنوان "يصدّقني الكمان".

صدرت عن "الأهلية للنشر والتوزيع"، في الأردن، المجموعة الشعرية الجديدة للشاعر الفلسطيني فارس سباعنة، التي حملت عنوان "يصدّقني الكمان".

وتقع المجموعة في 104 صفحات من القطع المتوسط، واحتوت على 24 نصًا، توزعت بين النصوص الشعرية والنثرية، وصمم غلافها الشاعر زهير أبو شايب، فيما كانت لوحة الغلاف للفنان الإسباني خوان ميرو، بينما حمل الغلاف الأخير صورة من توقيع المصور الفلسطيني أسامة السلوادي.

وسباعنة من مواليد الكويت عام 1982، تنقل مبكرًا بين بغداد وعمّان، قبل أن يستقر في بلدته الأصلية، قباطية، في محافظة جنين، يحمل درجة البكالوريوس في تخصص أنظمة المعلومات من جامعة القدس المفتوحة، ويعيش ويعمل في مدينة رام الله منذ العام 2007، عمل في المركز الإعلامي القضائي التابع لمجلس القضاء الأعلى، وعمل محررا لدى شبكة أمين الإعلامية، ثمّ تولى رئاسة المركز الإعلامي القضائي، لينتقل بعدها للعمل مديرا للعلاقات العامة في متحف محمود درويش، المنصب الذي ما زال يشغله حتى الآن.

يقدّم برنامج "الناظم" عبر فضائية القدس التعليمية، حول كلاسيكيات الشعر العربي، وأقام العديد من الأمسيات واللقاءات الشعرية في فلسطين والأردن وإيطاليا، وله عدة مقالات ثقافية واجتماعية وسياسية منشورة في الصحف والمواقع الفلسطينية والعربية، إضافة إلى مسرحية سياسية وشعرية، كما كتب كلمات العديد من الأغاني التي تعاون فيها مع موسيقيين فلسطينيين.

اقرأ/ي أيضًا | "في ممر الفئران": حيث لا شمس تشرق

أصدر سباعنة قبل هذا العمل مجموعة شعرية بعنوان "كأنها سحابة" عام 2012.

التعليقات