22/11/2009 - 01:15

إعلان أسماء الفائزين بجائزة محمود درويش للشعراء الفلسطينيين

إعلان أسماء الفائزين بجائزة محمود درويش للشعراء الفلسطينيين
عمان ـ 'القدس العربي': أعلن في مدينة غزة عن أسماء الشعراء الفائزين بجائزة محمود درويش للإبداع الشعري ضمن احتفالية نظمت في المركز القومي للدراسات والتوثيق حيث جاءت على النحو التالي: الجائزة الأولى بامتياز، الشاعر محمد عريقات، من الأردن وقيمة جائزته 3000 دولار مع طباعة مجموعته الفائزة والتي كانت بعنوان (أرمل السكينة) إضافة إلى درع محمود درويش وشهادة تقدير.
الجائزة الثانية وجاءت مناصفة بين الشاعرين مروان مخول من قرية البقيعة في الجليل،عن مجموعته الشعرية (أرض الباسيفلورا الحزين) والشاعر الفلسطيني محمود ماضي والمقيم في مدينة خانيونس قطاع غزة عن مجموعته الشعرية (آن لي) وقيمة الجائزة 2000 دولار تقاسمها الشاعران بالإضافة إلى طباعة مجموعتيهما الشعريتين.
الجائزة الثالثة وجاءت أيضا مناصفة بين الشاعرين عبد الفتاح شحادة من مدينة خانيونس عن مجموعته الشعرية (علبة الظلام) والشاعر عبد ربه إسليم عن مجموعته الشعرية (تاسوعاء شعرية) وقيمة الجائزة 1000 دولار تقاسمها الشاعران بالإضافة إلى طباعة المجموعتين.
وتخلل الإعلان عن النتائج توزيع جوائز تقدير على لجنة المحكمين الخمسة ودرعي تقدير للدكتور رفيق الحسيني والدكتورة فارسين اغابيكيان، وتوزيع دروع تقدير على الشعراء الخمسة الفائزين.
وقال مدير مشروع جائزة محمود درويش للشعراء الفلسطينيين الشاعر والكاتب ناصر عطا الله أن فكرة جائزة محمود درويش ولدت لتخليد ذكرى الشاعر الراحل الكبير محمود درويش في الذكرى السنوية الأولى لرحيله، كدعم لشعراء المشهد الثقافي الفلسطيني، دون حصر في منطقة معينة من هذا العالم، إذ أعلن عن الجائزة لجميع شعراء فلسطين في جميع أماكن تواجدهم، وذلك على مدار شهرين متتابعين من الإعلانات والاتصالات مع الشعراء، رغم أن الجائزة انحصرت بداية في منطقة قطاع غزة، إلا أن اللجنة الاستشارية المشكلة من السيدين رجب أبو سرية وفائق جرادة ومدير المشروع، وجدت في إخراجها من حدود غزة منفعة أعم وكسرا لحصار مفروض على الداخل الفلسطيني.
هذا وقد تبرع الشاعر مروان مخول بقيمة جائزته المادّي والمعنوي لأسرتين فقيرتين تعيشان في مخيم جباليا وبيت حانون بمدينة غزة.
.

التعليقات