10/03/2010 - 23:44

الفنانون يفتتحون عروض "حكايا المنفيين" في "اللاز"

الفنانون يفتتحون عروض
غصّت قاعة "اللاز-مسرح مازن غطّاس" في مدينة عكا، يوم الجمعة الماضي 05.03.2010، بنخبة من الفنانين وجمهور المسرح العربيّ خلال العرض الافتتاحي لمسرحية "حكايا المنفيين"، التي نالت رضا وإعجاب المشاهدين الذين أثنوا على تميّز العمل وعمقه الفكريّ وأشادوا بأداء ممثليه الرائع وأسلوبه الإخراجيّ الخاص.

"حكايا المنفيين" هي إعداد مسرحي لنصين نثريين للمسرحي والشاعر الألماني الفذ برتولد بريخت، كتاب "حوارات المنفيين" و"قصص السيد كوينر". تحكي المسرحية، التي ترجمها وأعدّها ولاءمها للسياق الفلسطيني المخرج سامح حجازي، حكاية لقاء بين امرأة فلسطينية متعلمة وارستقراطية ورجل فلسطيني صعلوك مليء بالحكايا والتجارب، يتواصلان ويتحاوران فتتحول قصصهم وتداعياتهم إلى صور تتحرك بين واقعهم وخيالهم، قصص تشعر كل مشاهد أنه عاشها أو صادفها يومًا ما، ويتحول نقاشهم الجدلي حول مصطلحاتهما المتباينة إلى رحلة تأخذهما إلى أماكن مختلفة في وطنهما المنفيين فيه.

"حكايا المنفيين" من ترجمة وإعداد وإخراج: سامح حجازي، تمثيل: لنا زريق وإيهاب سلامة، ديكور وملابس نبيل دوحا، إضاءة موسيقى: فراس روبي وإياس ناطور، وأنتجت بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان ضمن مشروع تطوير حقل الفنون الأدائية بشراكة مؤسسة فورد.

.

التعليقات