31/10/2010 - 11:02

"القطان" تنظم دورة تدريبية لمهن المرئي والمسموع

-

أعلنت "مؤسسة عبد المحسن القطان" الفلسطينية عن تنظيم دورة تدريبية مُكثفة في مهن المرئي والمسموع، وذلك في ضمن إطار "المشروع الفلسطيني للمرئي والمسموع" وهو المشروع الأول من نوعه على المستوى الفلسطيني عالميًا، ويهدف إلى توثيق وأرشفة وتطوير الفنون المسموعة والمرئية الفلسطينية.

ويشرف على دورة "المرئي والمسموع" المخرج الفلسطيني ميشيل خليفي. وتهدف الدورة إلى تطوير معرفة المشاركين، النظرية والعملية والتقنية، في مجالات الحرف السينمائية وتقنياتها، لتمكينهم في النهاية من إنجاز أفلام قصيرة على مستوى عالٍ.

ومن المخطط أن تبدأ الدورة في صيف هذا العام، 2005، بحيث تستمر لمدة 10 أسابيع. ونظرًا لصعوبة الحركة بين مناطق البلاد المختلفة، بسبب الأوضاع السياسية، فإنه لم يُحدد بعد مكان عقد الدورة، وسيُقرر لاحقًا.

ومن الشروط التي وضعتها المؤسسة لهذه الدورة: شهادة توجيهي أو ما يعادلها ("البجروت") والإلمام باللغة العربية ومعرفة اللغة الانجليزية، وأن يكون المشارك أو المشاركة دون سن الثلاثين ومقيمًا في فلسطين، بما فيها مناطق 1948. ويُطلب من المشاركين دفع مبلغ 500 دولار أمريكي، يُسترد عند انتهاء الدورة.

وأعلنت المؤسسة أن باب تقديم الطلبات سيظلّ مفتوحًا حتى الرابع عشر من آذار 2005. وعلى الراغبين في التقدم تعبئة نموذج الطلب ودفع مبلغ 25 دولارًا.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل الدورة والبرنامج في الرابط المخصص في موقع "مؤسسة القطان" الشبكي.

التعليقات