24/02/2011 - 19:58

اتحاد الكتاب الفلسطينيين-حيفا على طريق ترسيخ الثقافة الفلسطينية والتواصل الثقافيّ الفلسطينيّ- الفلسطينيّ

في خطواته الأولى .. اتحاد الكتاب الفلسطينيين-حيفا على طريق ترسيخ الثقافة الفلسطينية والتواصل الثقافيّ الفلسطينيّ- الفلسطينيّ الكاتب سلمان ناطور: خيارنا الوحيد أن نكونَ مع شعبنا، ولا نتحدّث فقط عن مجرّد تواصلٍ بل نسعى لوحدةٍ ثقافيّةٍ. السيّدة سهام البرغوثي : رؤيتنا كوزارة ثقافة فلسطينيّة هي إيجاد السُّبُل للتّواصل الفعليّ بين كلّ شرائح الشعب الفلسطينيّ.

اتحاد الكتاب الفلسطينيين-حيفا  على طريق ترسيخ الثقافة الفلسطينية والتواصل الثقافيّ الفلسطينيّ- الفلسطينيّ

في  خطواته الأولى ..

 اتحاد الكتاب الفلسطينيين-حيفا  على طريق ترسيخ الثقافة الفلسطينية والتواصل الثقافيّ الفلسطينيّ- الفلسطينيّ

الكاتب سلمان ناطور: خيارنا الوحيد أن نكونَ مع شعبنا، ولا نتحدّث فقط عن مجرّد تواصلٍ بل نسعى لوحدةٍ ثقافيّةٍ.

السيّدة سهام البرغوثي : رؤيتنا كوزارة ثقافة فلسطينيّة هي إيجاد السُّبُل للتّواصل الفعليّ بين كلّ شرائح الشعب الفلسطينيّ.

 

اللقاء الاول ، في رام الله:

في إطار ما يسعى إليه اتّحاد الكتاب الفلسطينيين حيفا، من تعزيز دور الثقافة والأدب في المشهد الفلسطينيّ والعربيّ ،كركيزةٍ أساسيةٍ في نهجه وموقفه الواضحين ، قام وفدٌ من الاتحاد بزيارةٍ إلى محافظة رام الله يوم الأحد السّادس من  شباط،  حيث زار الوفد مقرّ وزارة الثقافة الفلسطينية والتقى وزيرة الثقافة الفلسطينية السيدة سهام البرغوثي التي أكّدت إيمانَها الكامل بضرورة تعميق التّواصل الثقافيّ بين كلّ شرائح الشعب الفلسطينيّ في الضفة وغزة والداخل والشتات.. وتمّ بحثُ السبل المشتركة للتعاون الثقافيّ والارتقاء بالأدب والثقافة  . ثمّ التقى الوفدُ ممثّلي الأمانة العامّة لاتحاد العام  للكتّاب والأدباء الفلسطينيين- رام الله برئاسة الشاعر مراد السوداني، في مبنى بيت الشعر الفلسطينيّ ، إذ عبّر السوداني عن إيمان الاتحاد العام للكتّاب الفلسطينيين بأن المشهد الثقافيَّ الفلسطينيَّ لا يكتمل إلا بفلسطينيّي الداخل .

الاحد : 13 من شباط الجاري ، في اللقاء الثاني

وعلى غرار هذا اللقاء الودّيّ الذي أُجمع فيه على ضرورة التعاون والتواصل ، قام الوفدُ بالزيارة الثانية إلى وزارة الثقافة، الأحدَ المنصرم الثالث عشر من الشهر الجاري ، للمشاركة في اجتماع اللجنة المركزيّة لإحياء يوم الثقافة الوطنية، الذي يصادف الثالث عشر من آذار المقبل ، حيث تمّ الاتفاق على أن ينظّم اتّحاد الكتّاب –حيفا نشاطاتٍ ثقافيّةً تتمحور حول هذا اليوم ، تسعى لتغطّي مناطق جغرافيةَ مختلفة في الداخل، تتوزّع بين عكا ، حيفا، الناصرة ، أم الفحم ومناطق أخرى ، وتتنوّع من حيث الألوان الأدبيّة والفنون التي تحتفي بها، شعراً ونثراً، موسيقى ومسرحاً ، إضافةً للتعاون فيها بين اتّحاد الكتّاب ومؤسّساتٍ ثقافيّةٍ فاعلةٍ في الدّاخل .

ضرورة توسيع البرنامج ليحقق إنجازا يرتقي لمستوى الثقافة والوعي الفلسطينيّ

هذا وسيعلن عن برنامج يوم الثقافة قريبًا، إذ يقومُ الاتحاد بدوره بالعمل على إنجاح فعاليات هذا البرنامج ، من خلال تكثيف الجهود والاتّصال بالأطر والمؤسسات التي من شأنها أن تسهم إسهامًا يعوَّلُ عليه في الحفاظ على ثقافتنا الوطنية التي هي أساس هويّتنا، وحرصاً على إتاحة المجال  للمساهمة،  كلٌّ من موقعه، بهدف ترسيخ وتعزيز الثقافة الفلسطينيّة في الداخل، إضافةً لنشاطاتٍ مشتركةٍ مع المحافظات الفلسطينية المختلفة، تهدف إلى التواصل الحقيقيّ  الواسع والعميق.

 

 

 

التعليقات