20/05/2014 - 16:46

ليسا مطربين "إسرائيليين".. سافرا إلى لبنان بوثائق فلسطينية

سافرا بوثائق فلسطينية حيث تعامل معهما طاقم البرنامج كذلك، وقبلت مشاركتهما في البرنامج على هذا الأساس ما يؤكد مشاركة منال وهيثم في الموسم الثالث من البرنامج

ليسا مطربين

في أعقاب الزوبعة التي أثيرت حول مشاركة أبناء عرب الداخل المطربين: منال موسى من دير الأسد؛ وهيثم خلايلة من مجد الكروم في برنامج"أراب آيدول" ببيروت واعتبارهما "إسرائيليين"، أكد مصدر مسؤول في المجموعة السعودية للـmbc أن هؤلاء المشتركين في برنامج "أراب آيدول"، يحملان وثائق فلسطينية حيث تعامل معهما طاقم البرنامج كذلك، وقبلت مشاركتهما في البرنامج على هذا الأساس ما يؤكد مشاركة منال وهيثم في الموسم الثالث من البرنامج".

وعلم موقع عرب 48 أن المطربين أبناء الشاغور في الجليل الغربي كانا قبل أن يسافرا إلى لبنان مطلع الشهر الجاري قد منحا جوازات سفر فلسطينية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ليتسنى لهم تجاوز الحظر الإسرائيلي إلى لبنان التي تصنف إسرائيليا "ضمن الدول المعادية".

يشار إلى أن تصريحات الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية التي نعتت هذا الأسبوع في مجلة "الجرس" اللبنانية الموهبتين، وبصيغة الإدانة والنقد، بأنهما "إسرائيليان" أثارت ردود فعل غاضبة من بعض الأصوات في الداخل، حيث اعتبر بعض المراقبين أنها ردود انفعالية على الأحمدية ومبالغ فيها.

بطاقة هوية..

منال موسى من قرية دير الاسد في منطقة الشاغور بالجليل الغربي انطلقت بمشوارها الفني منذ سنوات عمرها الأولى بحب الغناء والطرب الأصيل، عبر مشاركتها في الحفلات المدرسية والمهرجانات في بلدتها دير الأسد قبل أن تنتقل للعيش في مدينة رام الله.

واحترفت منال موسى الغناء بإطلالتها في برنامج "نيو ستار" الغنائي. وتنحدر منال من عائلة موسيقية فنية وبلد يعج بالأصوات المميزة. وغنت التراث الفلسطيني كما هي الفنانة سناء موسى في ظل نقص الأغاني التراثيىة، وقدمت أغنية "هدي يا بحر هدي" لمنشد الثورة الفلسطينية الراحل أبو عرب، حيث حققت حلمه فيها بتصويرها على شواطئ عكا وأسوارها العريقة، ولها العديد من الاغاني منها: "يوم عليك" و"الأسمر اللون".

وكانت منال موسى قد أحيت في عمان بتاريخ 22 آذار 2013 حفلا غنائيا إلى جانب الفنان اللبناني جورج الراسي. ويومها أعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحفل، ووصفت الراسي بأنه نجم محبوب، لديه خامة صوت جميلة وجمهور واسع كما قالت.

أما المشترك الفلسطيني هيثم خلايلة من بلدة مجد الكروم فكانت الإطلالة الأولى له على الجمهور وهو ابن الـ 12 سنة عندما اكتشفت جدته أنه يمتلك صوتا جميلا. فاتصلت بالإذاعة وطلبت منه أن يسمع صوته للناس ليشارك بعدها بعدة مهرجانات.

والمحطة الفنية الأهم كانت إطلالته المميزة في الموسم الأول في مسابقة "نيو ستار" على قناة "ميكس" حيث عرفه الجمهور وتعرف على صوته ووصل للمرحلة الأخيرة.

وشارك أيضا في العديد من الحفلات الغنائية، ومنها مع الفنان اللبناني جوزيف عطية خلال افتتاح مطعم الهرم في مدينة إربد الأردنية، كما شاركه ايضا في حفل ليلة رأس السنة.


ومن المقرر أن يبدأ بعرض الموسم الثالث من "أراب آيدول" في أيلول المقبل، وذلك بمشاركة أعضاء لجنة التحكيم المغنية الإماراتية أحلام والفنانة نانسي عجرم، والموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي والفنان اللبناني وائل كفوري.

التعليقات