12/10/2014 - 16:58

الرامة تحتفل بمهرجان صدى السباط ببرنامج فني وثقافي

ويأتي المهرجان ليحيي الحياة الاجتماعية والتواصل بين أفراد القرية كبارًا وصغارًا في عمل مشترك لأحياء البلدة وتكاتف أهالها.

الرامة تحتفل بمهرجان صدى السباط ببرنامج فني وثقافي

 احتفلت قرية الرامة في الجليل، في فعاليات مهرجان صدى السباط الذي نظم بمبادرة من جمعيتي مشوار و سراج، وأقيم تحت رعاية المجلس المحلي.

ويأتي المهرجان ليحيي الحياة الاجتماعية والتواصل بين أفراد القرية كبارًا وصغارًا في عمل مشترك لأحياء البلدة وتكاتف أهالها، ليس فقط من أجل الحفاظ على التراث والعادات الاصيلة وإنما لبناء حاضر مشرق من أجل مستقبل أفضل.

وشدد المهرجان على العمل التطوعي، حيث تم إشراك الجيل الصاعد في العمل منذ بداية التخطيط وحتى نهاية التنفيذ، فلبوا النداء واشتركوا في تنظيف المسار قبل المهرجان وبعده وفي التحضيرات المختلفة له .

بالإضافة للجولات السياحية والبسطات والمحطات الموسيقية والمعارض الفنية توج المهرجان بعرضين موسيقيين كبيرين الأول على مسارح متفرقة على طول المسار، وعرض مركزي كبير على المسرح الرئيسي ، حيث أحيا كل هذه العروض فنانون محترفون إلى جانب مواهب صاعدة، جميعهم أبناء الرامة.

ويدور الحديث عن مهرجان سياحي فني موسيقي ثقافي في قرية الرامة، والسباط هو الحي القديم المركزي في القرية، والصدى هو الصوت المنبعث من هذا الحي لباقي أحياء القرية وفضائها، حيث يعود ينبض بالحياة والموسيقى والفن الاصيل كما كانت الرامة في الماضي صرحاً علميًا، ثقافيًا وفنيًا ومركز ومنارة لكل القرى العربية في الجليل.

وأتت فكرة هذا المشروع بهدف إعادة تطوير القرية سياحيًا، فنيًا وثقافيًا عن طريق جولات سياحية في البلدة القديمة، حيث تضمنت هذه الجولات بسطات طعام محلي صنع بيتي وأشغال يدوية وفنية ومعارض رسم ومحطات موسيقية لفرق ولفنانين من القرية لمعوا في هذا المجال.

وتأتي هذه الفعاليات استمرارا لمهرجان نيسان الذي قامت به رابطة مشوار حيث لاقى نجاحًا باهرًا، وتستمر بمهرجان صدى السباط، الذي فيه ومن خلاله ظهرت صورة الرامة الحقيقية وهي عبارة عن لوحة فنية رائعة بأطيافها وألوانها المختلفة مما يزيد من جمالها ورونقها وأصالتها .

التعليقات