23/11/2014 - 13:37

مدارس يافة الناصرة تحتفي بإبداع الشاعر الراحل سميح القاسم

وتخلل الأمسية برنامج فني حافل، من أفلام قصيرة عن حياة ونتاج الشاعر الراحل ،مقطوعات شعرية، كلمات وتحيات قصيرة، كما والقت الدكتورة كوثر جابر نبذة عن حياة سميح القاسم الشاعر المناضل .

مدارس يافة الناصرة تحتفي بإبداع الشاعر الراحل سميح القاسم

احتفت مدارس يافة الناصرة بأدب ومؤلفات الشاعر الراحل سميح القاسم، حيث اختتمت ،مساء السبت، الفعاليات الثقافية التي حملت عنوان 'أسبوع سميح القاسم'، وتوجت الفعاليات التي تواصلت على مدار أيام الأسبوع بحفل  أقيم في قاعة المركز الجماهيري بالقرية.

وحضر الحفل الختامي الذي نظم تحت رعاية رئيس المجلس المحلي عمران كنانة، جمهور غفيرة من الأهالي، وتوج بأمسية إحياء لذكرى شاعر الشعب الفلسطيني، وتخلل الأمسية برنامج فني حافل، من أفلام قصيرة عن حياة ونتاج الشاعر الراحل ،مقطوعات شعرية، كلمات وتحيات قصيرة، كما والقت الدكتورة كوثر جابر نبذة عن حياة سميح القاسم الشاعر المناضل .

والقى عمران كنانة رئيس مجلس يافة، عمران كنانة  كلمة عبر من خلالها عن مدى خسارة الشعب الفلسطيني برحيل القاسم، وأضاف: 'رحل عنا الصيف الماضي، الشاعر سميح القاسم، الذي يعتبر شاعر الجماهير العربية البلاد، وهو من أبرز شعراء الشعب الفلسطيني والأمة العربية في العصر الحاضر'.

وتابع كنانة : 'في ظل الحالة الاجتماعية التي نعيشها، هنالك حاجة لوضع كنوز حضارتنا العربية في المقدمة، لتعريف الأجيال الصاعدة عليها، فسميح القاسم  يعتبر واجهة شعبنا الأدبية في مواجهة مظاهر التمييز ومحاولات شق وحدتنا الوطنية '.

التعليقات