20/04/2016 - 23:25

القاهرة: "مهرجان الطبول" يمزج الإيقاعات لأجل السلام

وتنظم مصر من كل عام المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، والذي تأتي دورته الرابعة هذا العام، تحت شعار "حوار من أجل السلام" بمشاركة فرق من 20 دولة، وذلك في الفترة من 19 حتى 25 نيسان/أبريل الجاري.

القاهرة: "مهرجان الطبول" يمزج الإيقاعات لأجل السلام

على امتداد شارع المعز، أحد أبرز الشوارع التاريخية الأثرية بوسط العاصمة المصرية، القاهرة، انطلقت مساء اليوم الأربعاء، مسيرة فنية حاشدة مزجت بين إيقاعات الشرق والغرب، لتبعث برسالة سلام للعالم أجمع.

وتنظم مصر من كل عام المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، والذي تأتي دورته الرابعة هذا العام، تحت شعار 'حوار من أجل السلام' بمشاركة فرق من 20 دولة، وذلك في الفترة من 19 حتى 25 نيسان/أبريل الجاري.

ومن بين الدول المشاركة في المهرجان: الصين، ماليزيا، كازاخستان، تايلاند، السعودية، رومانيا، سويسرا، السنغال، جنوب أفريقيا، نيجيريا، غانا، ناميبيا، غنيا، كوناكري، تونس، اثيوبيا، الجزائر، كوت ديفوار، إندونيسيا، السودان، ومصر، وتحل الهند ضيف شرف هذه الدورة.

وانطلقت مسيرة 'الطبول من أجل السلام'، في شارع المعز، في مشهد انصهرت فيه ثقافات الشعوب على امتداد الشرق والغرب، وتلاشت الفوارق فيما بينها، وسط تفاعل وتناغم جسدّ فيه الفن شعارًا للسلام.

وتسعى مصر من وراء المهرجان، إلى تنشيط قطاع السياحة، الذي يعتمد عليه الاقتصاد المصرية بشكل كبير، في ظل تراجعه منذ اندلاع الحراك الثورة في 25 كانون الثاني/يناير 2011.

ويقام مهرجان الطبول، الذي انطلق أمس، بقلعة صلاح الدين بوسط القاهرة، في نحو 10 أماكن ما بين مفتوحة ومغلقة من بينها قلعة صلاح الدين وشارع المعز وقصر الأمير طاز ومسرح ساحة الهناجر ومركز الطفل للحضارة والإبداع.

اقرأ/ي أيضًا| صفاقس التونسية عاصمة للثقافة العربية

وتنظم المهرجان سنويا مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب بالاشتراك مع وزارة الثقافة المصرية وبالتعاون مع وزارات الآثار والشباب والرياضة والتخطيط والهيئة العامة للاستعلامات.

التعليقات