24/07/2016 - 08:28

بلدية الناصرة تكرم الشاعر شحادة

كرّمت بلديّة الناصرة، مساء أمس السبت، الشاعر إدمون شحادة، بحضور المئات من مواطني البلاد والشخصيات الاعتباريّة والثقافيّة والدينيّة والاجتماعيّة والسياسيّة.

بلدية الناصرة تكرم الشاعر شحادة

صور من الأمسية في الناصرة

كرّمت بلديّة الناصرة، مساء أمس السبت، الشاعر إدمون شحادة، بحضور المئات من مواطني البلاد والشخصيات الاعتباريّة والثقافيّة والدينيّة والاجتماعيّة والسياسيّة.

وبأجواء فنيّة وشعريّة قدّم العديد من الأكاديميين والكتّاب والفنانين كلماتهم التكريميّة والتقديريّة بحق الكاتب والشاعر شحادة، المولود في حيفا عام 1933، بعد أن قدّم مسيرة مهنيّة مشرّفة لمجتمعهِ الفلسطينيّ ولغته.

وخلال الأمسية كرّم رئيس بلدية الناصرة، علي سلّام، المحتفى به، وقال إن 'بلدية الناصرة اختارت أن تكرّم الشاعر والأديب شحادة، وقررت أن أكرّم الشخصيات الثقافية، الأدباء، الشعراء والفنانين وهم على قيد الحياة، وذلك لشكرهم لما قدموه لمدينة الناصرة'.

وتابعَ أنّ 'الناصرة مدينة المحبة والسلام، والنّاصرة مَدينة للشاعر شحادة بالكثير من الشكر والفضل، فقد قضى حياته بين الكتب يقرأها في المكتبة، كما أحبّ جميع الناس وأهالي الناصرة، ونحن نحبّه ونتمنى له الصحة والعافية كي يبقى بيننا في بلده الغالية'، مشيرًا إلى أنّ 'بلدية الناصرة بصدد العمل لبناء قصر ثقافي، يحتوي على 800 مقعد وتكلفته 80 مليون شاقل، سيكون الأكبر في الشمال'.

وشكر الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، د. إمطانس شحادة، وهو ابن المحتفى به، بلدية الناصرة على هذا التكريم، معتبرًا أنّ 'هذه فرصة لإثبات أنّ السلطات المحليّة كمؤسسات حكم محلي لديها هامش كبير للعمل في الجانب الثقافي والأدبي والوطني دون تدخل الدولة، وهو جانب مهم جدًا، كتكريم الأدباء والشعراء، الفنانين، الرموز والشخصيات التي تركت بصمة بحياتنا ومجتمعنا الفلسطيني بالداخل، من المهم جدًا تكريمها على المستوى المحلي دون علاقة لأيّ إكراه من الحكومة'.

وأردفَ أنّ 'هذه الفعاليات تحفز وتشجع الجيل الشاب الصاعد على القيام بواجبه تجاه وطنه ومجتمعه. هناك العديد من الشخصيات العربيّة تستحق هذا التكريم، شخصيات أعطت من حياتها لهذا المجتمع، ومن المهم جدًا تكريمهم وهم أحياء قبل غيابهم عن هذا العالم، للتأكيد على أنّ هناك من يهتم ويُقدّر ما بذلوه من جهود وعطاء، وعلى المستوى الشخصيّ أقدر هذا التكريم من بلدية الناصرة'.

يذكر أن المحاضر د. محمد خليل من قرية طرعان ألقى كلمة بالمناسبة نالت إعجاب الحاضرين، وحيّا الشاعر إدمون شحادة على عطائه للثقافة والمجتمع.  

اقرأ/ي أيضًا | الناصرة: علي سلام يفض اجتماع المجلس البلدي

وأعرب الشاعر إدمون شحادة، في حديثه لـ'عرب 48'، عن شكره وتقديره لـ'بلدية الناصرة التي تكرّم الأدباء وهم أحياء، أشكر الذين حضروا هذا اللقاء وألقوا كلماتهم الجميلة بهذه المناسبة، وهنا أنوّه أننا شعب يحب الثقافة والأدب والتقدم والأخوة والمحبة'.

التعليقات