27/07/2016 - 09:51

"جرش" ينتعش برقصات الفلكلور الشركسي

أدت الفرقة بأزيائها المزركشة مجموعة من الرقصات التقليدية المعروفة كرقصة باربان والقافة وثابا ريفا وغيرها من الرقصات الأخرى التي أظهر فيها المشاركون من شباب وشابات قدرتهم على التكيف الجسدي مع الحركة.

أنعشت رقصات الفلكلور الشركسي، أمس الثلاثاء، المسرح الجنوبي لمهرجان جرش الأردني في دورته الـ31.

وقدمت فرقة النادي الأهلي للفلكلور الشركي (تأسست عام 1993) رقصات متقنة واستعراضا فنيا، استقطبت خلاله آلاف الجماهير في الليلة السادسة من ليالي المهرجان الذي انطلق مساء الخميس الماضي.

وأدت الفرقة بأزيائها المزركشة مجموعة من الرقصات التقليدية المعروفة كرقصة "باربان" و"القافة" و"ثابا ريفا" وغيرها من الرقصات الأخرى التي أظهر فيها المشاركون من شباب وشابات قدرتهم على التكيف الجسدي مع الحركة.

ومساء الخميس الماضي، انطلقت الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان جرش برعاية من رئيس الوزراء الأردني هاني المُلقي الذي أوقد الشعلة إيذانا ببدء فعالياته.

ومهرجان جرش مهرجان فني ثقافي رسمي يقام في تموز/يوليو من كل عام، بالمدينة القديمة الواقعة شمالي الأردن، ترعاه وزارة الثقافة الأردنية، ويستخدم المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية.

اقرأ/ي أيضًا| "يوم الزي الفلسطيني" منعًا للتزوير والاندثار

ويمتاز المهرجان بالعروض الفولكلورية الراقصة التي تؤديها فرق محلية وعالمية، ورقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والشعرية، والمسرحيات وعروض الأوبرا، وأمسيات غنائية لمغنيين أردنيين وعرب، كما يقام على هامشه معرض لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية.

التعليقات