03/12/2016 - 12:57

الموت يغيّب الملحن الفلسطيني الشفاعمري الأصل جلال ياسر

عن عمر ناهز الـ 48 عامًا، غادر، على حين غرة، عالمنا، الملحن الفلسطيني ياسر جلال، وذلك إثر أزمة صحية حادة يوم أمس. فقد أكد البعض أنها جلطة بالمخ، بينما شخّصها البعض الآخر بأزمة قلبية حادة، وبين هذا وذاك؛ رحل جلال تاركًا وراءه ميراث ربع قرن

الموت يغيّب الملحن الفلسطيني الشفاعمري الأصل جلال ياسر

الملحن الفلسطيني الراحل جلال ياسر

عن عمر ناهز الـ 48 عامًا، غادر، على حين غرة، عالمنا، الملحن الفلسطيني ياسر جلال، وذلك إثر أزمة صحية حادة يوم أمس. فقد أكد البعض أنها جلطة بالمخ، بينما شخّصها البعض الآخر بأزمة قلبية حادة، وبين هذا وذاك؛ رحل جلال تاركًا وراءه ميراث ربع قرن من ألحان مع نجوم الطرب اللبناني، يتصدرهم أمثال عاصي حلاني ونجوى كرم وديانا حداد ورويدا عطية، وأخيرًا قدوته جورج وسوف.

تعود أصول جلال إلى مدينة شفاعمرو الفلسطينية التي ولد فيها وعاش بعد ذلك في بيروت؛ تعلّم العزف على العود وهو في الـ17 من عمره، وكان يطمح بأن يصبح نجمًا مشهورًا كمثله الأعلى، الفنان جورج وسوف. ولمّا افتقر لوجود شركة إنتاج تتبنى موهبته، لجأ للتلحين. بدأ مشوار التلحين صدفةً، عندما كان يسجل أغنية خاصة به في استديو بودي نعّوم في بيروت، إذ أعجبته الأغنية وسأله نعّوم عن اللحن، وعندما علم أنّه من تأليفه طلب منه أن يسمعه ألحانًا أخرى، وعرض أن يساعده على تسويقها، وكانت البداية من هناك.

كانت بعض أغنياته من كلماته وألحانه، أشهرها أغنية 'الغربة' للفنان فارس كرم، كما كتب ولحّن أغنية 'ذكريات' للفنان جورج وسوف. وقد تعامل الملحن الراحل عمومًا مع كبار الغناء باللهجة اللبنانية، وغنى أعماله كل من ديانا حداد وعاصي الحلاني وفارس كرم ونجوى كرم ونوال الزغبي، كما وكان ينتظر التعاون مع إليسا قبيل وفاته.

اقرأ/ي أيضًا | تشييع ملحم بركات... بالأغاني

التعليقات