09/01/2017 - 14:42

500 عام من تينتوريتو في "كولن" الألمانية

بدأ متحف "فالراف" في مدينة كولن الألمانية، مجموعة من الفعاليات، وذلك بحلول 500 عامًا على ميلاد رسام عصر النهضة الإيطالي جاكوبو تينتوريتو، وذلك في معرض مخصص لعصر النهضة.

500 عام من تينتوريتو في "كولن" الألمانية

بدأ متحف 'فالراف' في مدينة كولن الألمانية، مجموعة من الفعاليات، وذلك بحلول 500 عامًا على ميلاد رسام عصر النهضة الإيطالي جاكوبو تينتوريتو، وذلك في معرض مخصص لعصر النهضة.

ويقام المعرض في متحف 'فالراف' في كولون، في السادس من كانون الأوّل/أكتوبر 2017، إلى 28 كانون الثاني/يناير، وسيتم عرض الأعمال الأولى للفنان المفعم بالحيويّة، وإلى جانب تيتيان وفيرونيس، ويعتبر تينتوريتو بين أعظم ثلاثة فنانين من عصر النهضة.

وتينتوريتو المولود في فينيسيا عام 1519، كان ابن صبّاغ، ومن هنا حصل على لقبه الشهير، ولم يستطع الباحثون تحديد تاريخ ميلاده الدقيق، لكنه توفي عام 1594.

أعارت المتاحف في لندن ومدريد وواشنطن قطعا لمتحف فالراف من أجل المعرض الذي سوف ينتقل إلى متحف لوكسمبورج في باريس فيما بعد.

تتخصص أعمال تينتوريتو في المنظور الدرامي وأعماق المساحات. ويلقب تينتوريتو بـ' إلفوريسو ' بسبب الطاقة الكبيرة للوحاته. وكان قد صنع لوحات هائلة في كنائس ومنازل وقصور فينيسيا وجسد المعجزات الدينية والاحداث التاريخية. ويتجلى فن رواية القصص بالفعل في أعماله الأولى، وهي موهبة اكسبته اللقب الشرفي 'أول مخرج سينمائي في العالم'.

التعليقات