20/01/2017 - 18:14

أسبوع للسينما المغربية في القاهرة

ومن المقرر أن يتم التوقيع على اتفاق إطار بين المركز القومي للسينما بمصر والمركز السينمائي المغربي لتعزيز التعاون بينهما، واتفاقية شراكة بين المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط وأكاديمية الفنون "المعهد العالي للسينما" بالقاهر

أسبوع للسينما المغربية في القاهرة

ينظّم المركز السينمائي المغربي، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، أسبوعًا للفيلم المغربي بالقاهرة يبدأ مطلع شباط/ فبراير المقبل، بعرض 12 فيلما.

وحسب بيان للمركز، يحضر الفعاليات وفد مغربي يتكون من مهنيين وسينمائيين وصحافيين ونقاد وممثلي الهيئات المشرفة على القطاع السينمائي بالمغرب.

ويتضمن البرنامج عرض ستة أفلام طويلة وهي 'دالاص' للمخرج علي المجبود، و'مسافة ميل بحدائي' لسعيد خلاف، و'زينب، زهرة أغمات' لفريدة بورقية، و'الوتر الخامس' لسلمى بركاش، و'وداعا كارمن' لمحمد أمين بنعمراوي و'الوشاح الأحمر' لمحمد اليونسي. كما يشمل ستة أفلام قصيرة هي'نداء ترانغ' للمخرج هشام الركراكي، و'حوت الصحرا' لعلاء الدين الجم، و'همسات الزهرة' لغزلان أسيف، و'انتظار في 3 مشاهد' لعبد الإله زيرات، و'آية والبحر' لمريم التوزاني و'فوهة' لعمر مول الدويرة، حسب البيان.

 

ومن المقرر أن يتم التوقيع على اتفاق إطار بين المركز القومي للسينما بمصر والمركز السينمائي المغربي لتعزيز التعاون بينهما، واتفاقية شراكة بين المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط وأكاديمية الفنون 'المعهد العالي للسينما' بالقاهرة، حسب المصدر ذاته.

وتقام مثل هذه الفعاليات على فترات غير منتظمة بين البلدين كان أحدثها في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 بالقاهرة. 

التعليقات