21/04/2017 - 18:25

مصر تفتتح المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية

​في حوار أداته الأولى القرع لا الكلمات، تبارت إيقاعات أكثر من 20 فرقة موسيقية من أنحاء العالم للاستحواذ على آذان ووجدان جمهور المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية الذي انطلق مساء أمس الخميس بالقاهرة.

مصر تفتتح المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية

افتتاح المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية (رويترز)

في حوار أداته الأولى القرع لا الكلمات، تبارت إيقاعات أكثر من 20 فرقة موسيقية من أنحاء العالم للاستحواذ على آذان ووجدان جمهور المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية الذي انطلق مساء أمس الخميس بالقاهرة.

وقاد رئيس المهرجان، الموسيقار انتصار عبد الفتاح، "حوار الطبول من أجل السلام" الذي استمر قرابة الساعة على مسرح بئر يوسف في قلعة صلاح الدين بمشاركة جميع فرق الدورة الخامسة للمهرجان وتشابكت فيه الإيقاعات الأفريقية والآسيوية والشرقية بتناغم محكم.

وتشارك بالمهرجان فرق من الإكوادور والصين وإندونيسيا وسريلانكا وكوريا الجنوبية واليونان والسودان والسنغال ونيجيريا وموريشيوس وساحل العاج وغينيا وتتارستان، إضافة للفرق المحلية المصرية من الإسكندرية وبورسعيد والشرقية وسوهاج والأقصر والعريش ومطروح والوادي الجديد وتوشكى وحلايب وشلاتين.

وتقدم العروض في قلعة صلاح الدين وقبة الغوري وشارع المعز وساحة الهناجر بالأوبرا وقصر ثقافة بنها ومتحف الطفل للحضارة.

كما تقدم الفرق المشاركة بالمهرجان كرنفالا جماعيا يوم الخميس بعنوان "رسالة سلام" في شارع المعز بالقاهرة الفاطمية.

ويقام على هامش المهرجان معرض تراثي للفنانة أميرة بهي الدين بعنوان (الطبول وثقافات الشعوب) ويضم حرفا تراثية للدول المشاركة.

وتستمر عروض وأنشطة المهرجان حتى السادس والعشرين من نيسان/ أبريل الجاري.

التعليقات