20/10/2020 - 15:31

يافا: مسرح السرايا يمدد برنامجه الرقمي

مدد مسرح السرايا العربي في مدينة يافا برنامجه الرقمي لغاية أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، على ضوء استمرار التقييدات التي حدّت من عمل المسارح واستقبال الجمهور.

يافا: مسرح السرايا يمدد برنامجه الرقمي

مسرح السرايا في يافا

مدد مسرح السرايا العربي في مدينة يافا برنامجه الرقمي لغاية أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، على ضوء استمرار التقييدات التي حدّت من عمل المسارح واستقبال الجَمهور.

وفي إطار برنامجه الرقمي، يعرض مسرح السرايا عبر تقنية البث المباشر على "فيسبوك" الفيلم حديث الولادة "هناك حقل There is a field" وذلك يوم غد الأربعاء القريب الساعة 19:30، وهو العرض الأول للفيلم في البلاد بعد العرض الاحتفالي له. ويتناول الفيلم قصة الشهيد "أسيل عاصلة"، الذي تم اغتياله على يد الشرطة الإسرائيلية خارج قريته عرابة الجليلية، في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر في العام 2000، ويربط نضال الفلسطينيين في الداخل من أجل الحرية بنضال السود في أميركا.

كما يعرض المسرح، يوم الجمعة المقبل الساعة الثامنة مساءً، فيلم "فلسطينيات" للمخرجة الفرنسية مارييت أوفراي التي جابت أنحاء البلاد لتلتقي بشابات فلسطينيات مؤثرات في المشهد الثقافي المتشكل في الضفة والداخل- جيل من الشابات اللواتي يصغن من جديد المقاومة السياسية والثقافية كل بطريقتها. ومن بين المشاركات في الفيلم: المسطونة ياسمين إيف (دي جي)، مغنية الراب صفاء حتحوت، المصممة غدير دجاني، مصممة الأزياء نتالي الطحان، الفنانة ميرنا بامية ومدربة الرقص سما وكيم.

وختامًا، يعرض السرايا بالتعاون مع المكملة ليافا ومعهد قرار الحفل الموسيقي "الفنانة أسمهان" الذي يتخلل روائع أميرة الجبل الفنانة الكبيرة أسمهان، تقدمها فرقة قرار والفنانة رنا إدريس. ويبث الحفل عبر تقنية البث المباشر يوم الجمعة بعد المقبل الساعة 20:00 عبر تقنية البث المباشر على صفحة مسرح السرايا العربي الرسمية.

وكان مسرح السرايا قد أعلن إطلاق برنامجه للعروض الرقمية مع إعلان الإغلاق الثاني الشهر الماضي، وبث في إطاره أمسية موسيقية تحت عنوان "أمين صايغ LIVE" بمشاركة الموسيقار اليافي أمين صايغ ومجموعة من العازفين في عرض لكلاسيكيات الموسيقى العربية بتوزيع خاصّ قدمه الفنانون المشاركون، وكذلك الجزء الثاني من محاضرة "يافا مشاهد نادرة" للباحث رامي صايغ، كما عرض المسرح الفيلم الوثائقي "على عتبة الدار" للمخرجة ساهرة درباس، ومسرحية الأطفال "قمر صناعي" لميلاد قنيبي من إنتاج مسرح السرايا.

التعليقات