18/08/2014 - 15:01

معتقلات الاحتلال في "3000 ليلة"

انتهت المخرجة الفلسلطينية مي المصري مؤخرّا، من تصوير أحداث شريطها الجديد "3000 ليلة". المصري والتي نشات في بيروت وانتقلت للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عقود، قدّمت العديد من الأفلام الوثائقية على مدار العقود الثلاثة الأخيرة ("أطفال شاتيلا"، "يوميات بيروت"، "جيل الحرب")، وتعود اليوم لتختار السجون الإسرائيلية محورا لأحداث شريطها الروائي الطويل والذي تم تصوير القسم الأكبر منه في الأردن.

معتقلات الاحتلال في

- الممثلة ميساء عبد الهادي في أحد مشاهد الفيلم -

انتهت  المخرجة الفلسلطينية  مي المصري مؤخرّا، من تصوير  أحداث شريطها الجديد "3000 ليلة". المصري والتي نشات في بيروت وانتقلت للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عقود، قدّمت العديد من  الأفلام الوثائقية على مدار العقود الثلاثة الأخيرة ("أطفال شاتيلا"، "يوميات بيروت"، "جيل الحرب")، وتعود اليوم لتختار السجون الإسرائيلية محورا لأحداث شريطها الروائي الطويل والذي تم تصوير القسم الأكبر منه في الأردن.

يتناول الشريط المأخوذ عن واقعة حقيقية، قصة سجينة فلسطينية تعتقل ظلما في الفترة الأولى من حملها، لتواجه معاناة مركّبة وسط أحداث وتفاعلات دراميّة تحاول أن تحاكي الواقع للعديد من السجينات الفلسطينيات في المعتقلات الإسرائيلية. كما وتشارك في بطولة الفيلم كلّ من الممثلتين ميساء عبد الهادي ابنة مدينة الناصرة، والممثلة السورية نسرين طافش.  

التعليقات