23/05/2024 - 10:56

فيلم "سيمون دي لا مونتانيا" الأرجنتينيّ يفوز بجائزة النقّاد في مهرجان كان

وقال المخرج الأرجنتينيّ خلال تقديم فيلمه "أرى أنّ التواصل مع أشخاص مختلفين عنك يستحقّ بذل الجهد، فبهذه الطريقة يمكن الوصول إلى أجمل ما في البشر، أي عظمتهم وتعقيداتهم اللامتناهية"...

فيلم

(لقطة من الفيلم)

حصل المخرج الأرجنتينيّ فيديريكو لويس الأربعاء على الجائزة الكبرى لأسبوع النقّاد، إحدى الفئات الفرعيّة في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائيّ، عن فيلمه الأوّل "سيمون دي لا مونتانيا" "Simon de la Montana".

في الفيلم، يؤدّي لورينزو "توتو" فيرو (25 عامًا) دور سيمون، وهو فتى يصادق مجموعة مراهقين من ذوي الإعاقات العقليّة في مدينة بجبال الأنديس.

ويضمّ طاقم عمل "سيمون دي لا مونتانيا" ممثّلين يعانون من إعاقات عقليّة، شأنه في ذلك شأن الفيلم الفرنسيّ الناجح "أنبتي تروك أنّ بلوس" "Un p'tit truc en plus" لأرتوس، والّذي صعد طاقمه سلالم مهرجان كان الأربعاء.

وقال المخرج الأرجنتينيّ خلال تقديم فيلمه "أرى أنّ التواصل مع أشخاص مختلفين عنك يستحقّ بذل الجهد، فبهذه الطريقة يمكن الوصول إلى أجمل ما في البشر، أي عظمتهم وتعقيداتهم اللامتناهية".

وترتدي مكافأة مخرج أرجنتينيّ أيضًا بعدًا رمزيًّا، بعدما رفعت الأوساط السينمائيّة في الأسابيع الأخيرة الصوت رفضًا للسياسات الّتي ينتهجها الرئيس الليبراليّ المتشدّد خافيير ميلي في المجال الثقافيّ.

ومن المنتظر أن يتمّ الإعلان عن بقيّة الفائزين بجوائز مهرجان كان، بما في ذلك السعفة الذهبيّة، خلال الحفلة الختاميّة مساء السبت.

التعليقات