أجواء رائعة في رمضان ماركت بالطيبة

أجواء رائعة في رمضان ماركت بالطيبة

افتتحت الطيبة يوم الخميس الماضي رمضان ماركت 2، حيث زيّنت ساحات الحارة القديمة في المدينة، تحديدا منطقة 'العمري' بفوانيس رمضان الملونة، التي نثرت رونقا جميلا على شوارعها، ويتوافد إليها الزوار من أهل الطيبة والمنطقة.

واستقطب رمضان ماركت الذي بادرت إليه بلدية الطيبة، منذ اليوم الأول آلاف الزوار، فيما انتشرت في ساحاته عشرات الأكشاك، وتحول إلى مهرجان ثقافي واقتصادي.

ويتضمن برنامج رمضان ماركت، للسنة الثانية على التوالي، فعاليات ثقافية، تربوية وتراثية.

 

وقال الشاب ضياء حاج يحيى لـ'عرب 48'، إن 'رمضان ماركت زيّن الحارة القديمة في الطيبة التي كانت تعرف كمكان زيارته غير مرغوب بها، ورمضان ماركت أنعش هذه المنطقة التي كانت كالمهجورة'.

وتابع أن 'الأجواء في رمضان ماركت جميلة جدا، الكل يأتي إلى هنا من أجل الفعاليات الهادفة بدلا من التجول في شوارع المدينة، ويخرج سعيدا، إضافة إلى أن التواجد فيه أكثر أمنا من الشارع'.

وأكد حاج يحيى أن 'أجواء الوحدة والمحبة تسود الطيبة في شهر رمضان، إضافة إلى الجلسات العائلية وزيارات الأقارب والعادات المتعارف عليها في رمضان وهذه كلها أمور تقرب الناس من بعضهم البعض'.

وقال صاحب كشك لبيع الكتب والإكسسوارات في رمضان ماركت، محمد سدا، لـ'عرب 48' إن 'الأجواء الرمضانية جميلة كما نرى، الألوان والأضواء المختلفة والجميلة تعطي رونقا رائعا للمكان، ونحن نشعر بالعادة والفرح'.

وأضاف أنه 'لم أتوقع أن يكون الإقبال بصورة كبيرة على شراء الكتب من قبل الزوار، ولكنني فوجئت أن شريحة كبيرة من الشباب يقرأون ويهتمون بشراء الكتب المختلفة'.

وعن الأجواء في مدينة الطيبة قال صاحب الكشك، إن 'الأجواء الرمضانية الهادئة والبرامج والفعاليات المميزة تساهم بمكافحة العنف والإجرام، لا سيما في هذا الشهر الفضيل. ينقصنا مشاريع كهذه في رمضان وغير رمضان من أجل إنعاش الاقتصاد المحلي وإثراء حياة الناس والشباب في المواضيع التراثية والتربية الثقافية'.

وقالت الشابة عدن عازم لـ'عرب 48' إن 'الأجواء هذا العام أفضل من العام السابق، أعداد الزوار تزداد، كما يسود الهدوء والأمور تسير بصورة رائعة'.

وأضافت أن 'رمضان ماركت يجمع الشباب والصبايا والأطفال في المدينة، ليثري معرفتهم حول التراث الوطني من خلال الفعاليات الثقافية والتربوية، والحقيقة أن رمضان ماركت يساهم بمكافحة العنف في الطيبة'.

وعن الفعاليات التي يقدمها المشروع، قالت، إن 'المشروع يقدم فعاليات ثقافية وتربوية واجتماعية لجميع الأجيال التي تجذبهم بدلا من تجولهم في الشوارع'.

وختمت عازم بالقول إن 'الأهالي في الطيبة يتمنون أن يكون شهر رمضان فاتحة خير ومناسبة لنبذ العنف، ونتمنى أن يعود بالخير والعافية على الجميع'.











التعليقات