15/06/2014 - 00:44

ايطاليا تتفوق على انجلترا 2-1 بعد مباراة نارية: ملخص الاهداف

استضافت مدينة ماناوس البرازيلية الواقعة على ضفاف الأمازون الليلة إحدى أقوى مباريات بطولة كأس العالم بين منتخبي ايطاليا وانجلترا انتهت بفوز ايطاليا بالنتيجة 2-1

ايطاليا تتفوق على انجلترا 2-1 بعد مباراة نارية: ملخص الاهداف

بدأت المباراة بقوة وحماس من الفريقين مع فرص خطيرة وبضع تسديدات صاروخية من خارج منطقة الجزاء مع أفضلية للانجليز تألق حراس المرمى في التصدي لهم، لكن الفرصة الأخطر كان لماريو بالوتيلي مهاجم منتخب ايطاليا بعد أن ارسل كرة من فوق حارس منتخب انجلترا جو هارت اخرجها فيل جاكيلكا عن خط المرمى مانعًا الطليان من الإحتفال مؤقتًا.

رغم غياب الحارس جيانلويجي بوفون كانت بداية التسجيل للايطاليين، في الدقيقة الرابعة والثلاثين سدد ماركيزيو قذيفة أرضية من خارج منطقة الجزاء أصابت زاوية جو هارت اليمنى مانحًا منتخب بلاده التفوق، استمر تفوق الطليان دقيقتين فقط حيث سجل دانييل ستاريدج مهاجم نادي ليفربول هدف التعادل ويرسل محبيه بلاده للهواء، استمر بعدها العرض الممتع دون فرص تذكر حتى نهاية الشوط الأول.

منذ بداية الشوط الثاني أظهر الانجليز تفوقًا واضحًا بإحكام سيطرتهم على وسط الملعب والهجوم السريع حتى الدقيقة الخمسين التي أحرز بها ماريو بالوتيلي هدف بلاده الثاني معيدًا اليهم التفوق بعد مرتدة سريعة انتهت بكرة عرضية من انطونيو كوندروفا نحو منطقة الجزاء أسكنها بالوتيلي الشباك برأسية قوية.

طوال الشوط الثاني أحكم المنتخب الانجليزي سيطرته على مجريات اللعب لكن الدفاع الايطالي اثبت جدارته بلقب أفضل دفاع في التاريخ بمنع الانجليز من ترجمة سيطرتهم إلى أهداف رغم التبديلات الهجومية التي أجراها روي هودجسون قابله بها براندلي بتبديلات دفاعية وتألق الحارس البديل سيريغو  صدت كل هجمات الانجليز. لتنتهي المباراة بالنتيجة 2-1 للطليان.

بهذا يكون ترتيب المجموعة الرابعة كالآتي: كوستاريكا في الصدارة بعد تحقيقها المفاجأة المدوية بسحقها اوروغواي تليها ايطاليا ب 3 نقاط لكلا المنتخبين، وانجلترا في المركز الثالث واوارغواي تتذيل المجموعة بلا نقاط.

 

 ملخص الاهداف

 

 

 

التعليقات