15/06/2014 - 15:41

دراما مثيرة، منتخب سويسرا ينتصر على الأكوادور في اللحظة الأخيرة: ملخص المباراة

أهداف الأكوادور وسويسرا: ضمن مباريات المجموعة الخامسة، فاز منتخب سويسرا على منتخب الاكوادور بالنتيجة 2-1 في الثواني الأخيرة للمباراة .

دراما مثيرة، منتخب سويسرا ينتصر على الأكوادور في اللحظة الأخيرة: ملخص المباراة

على ملعب البرازيل الوطني في العاصمة برازيليا، جرت المباراة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة بين منتخب سويسرا ومنتخب الاكوادور. كان الشوط الأول متكافئًا من المنتخبين حيث بادر الفريقان للقيام بهجمات سريعة والكرات العرضية والتسديدات من خارج منطقة الجزاء بلغت بعضها درجة الخطورة. حتى الدقيقة الثانية والعشرين عندما ارسل والتر ايوفي كرة عرضية متقنة إلى رأس فالينسا الذي أرسلها بدوره إلى الشباك مسجلًا تفوق منتخبه بالنتيجة 1-0. أكمل الفريقان الشوط مع ضغط خفيف للسويسريين بمحاولة منهم لمعادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول لكن مساعيهم لم تثمر.

مع انطلاق الشوط الثاني قام هيتزفيلد مدرب منتخب سويسرا بتبديل لاعبه فالينتين ستوكر بأدمير مهمدي،  الذي سرعان ما أثبت أن مدربه على حق، بعد دقيقة من لمسه أرض الملعب سجل هدف التعادل لمنتخب بلاده برأسية بعد كرة عرضية من ريكاردو رودريغيز. استمر بعدها ضغط الفريق السويسري لقلب النتيجة وانتزاع النقاط الثلاثة لكن محاولته باءت كلها بالفشل، بل قام منتخب الاكوادور ببعض المرتدات والفرص الخطيرة لكنها لم تترجم لأهداف أيضًا، بعد الدقيقة الثامنة والسبعين كانت صحوة خفيفة لمنتخب الاكوادور قام خلالها بهجمات كادت أن تنتهي بهدف تفوق لكن الحارس السويسري دييغو بيناليو استبسل في الدفاع عن مرماه.

حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة كان منتخب الاكوادور على وشك التسجيل لكن اختطافًا بارعًا للكرة من منطقة جزاء سويسرا أنتج أسوأ كوابيس الاكوادور، اذ قام المنتخب السويسري بهجمة مرتدة سريعة ومحكمة انتهت بتمريرة عرضية من مسجل الهدف الأول ادمير مهمدي الى منطقة الجزاء أكملها هاريس سيفيروفيتش للمرمى محققًا هدف الفوز في الثواني الأخيرة قام بعدها الحك بإطلاق صافرة النهاية بعد الهدف مباشرة.

تتصدر سويسرا مؤقتًا المجموعة الخامسة ب 3 نقاط بانتظار نتيجة المباراة الثانية بين فرنسا وهندوراس.

 

 

 

 

التعليقات